اخبار العالم

البنتاغون يؤكد بأن “داعش” لا يزال يشكل خطراً رغم خسارته الأرض في سوريا

نازرين صوفي _xeber24.net _الحرة

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” اليوم الثلاثاء 12شباط, بان تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً في سوريا وان سياستها تطرأ عليها تغيرات حسب الوضع الميداني.

وقال المتحدث باسم البنتاغون لشؤون القيادة الوسطى الأميركية الكولونيل كونيه فولكنر إن وزارة الدفاع غيّرت سياستها وهي لن تتحدث عن أي أرقام متعلقة بعدد مقاتلي داعش في سوريا والعراق.

وردا على سؤال لقناة الحرة عن سبب هذا التحول في سياسة كشف الأرقام، أوضح فولكنر أن الواقع الميداني على الأرض تغير وقابل للتغيير يوما بعد يوم، وبالتالي فإن البنتاغون سيكتفي بالإقرار بأن “داعش لا يزال يشكل تهديدا”.

ويأتي إعلان البنتاغون بعد ساعات قليلة على تصريحات قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جو ڤوتيل بأن عشرات آلاف المسلحين من داعش ما زالوا في سوريا والعراق.
تأتي تصريحات وزارة الدفاع الامريكية مخالفة مع تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بان داعش قد انتهى في سوريا وخسر جميع الاراضي التي كانت تحت سطرته وبالتالي فان القوات الامريكية ستنسحب من سوريا.

وللتذكير فإن البنتاغون دأب منذ بدء عمليات التحالف الدولي ضد داعش في عام 2014 على الكشف عن أرقام مقاتلي داعش القتلى والأحياء منهم في شكل دوري ومنتظم.

وتأتي تصريحات البنتاغون وڤوتيل قبل أيام من مغادرة الأخير منصبه والمقررة بداية الشهر المقبل، ليحل مكانه الجنرال كينيث ماكينزي الذي شغل سابقا منصب مدير هيئة الأركان في البنتاغون

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق