الأخبار

التحالف الدولي : العدو “داعش” متحصن بالكامل ويواصل شن هجمات مضادة في جيبه الاخير بدير الزور ومن السابق لأوانه تحديد اطار زمني للمعركة

نازرين صوفي – Xeber24.net

اكد التحالف الدولي بقيادة امريكا ضد تنظيم داعش بأن العدو “داعش” متحصن بشكل جيد في اخر جيب له بريف دير الزور الشرقي ولا يزال يواصل شن هجمات مضادة , وانه من السابق لأوانه تحديد إطار زمني بشأن الموعد النهائي للعملية التي يقودها الاكراد.

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إن مقاتلين يعملون بقيادة الأكراد ويدعمهم التحالف في قتالهم لاستعادة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش في سوريا يحققون تقدما ”بطيئا ومنظما“.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان في رسالة بالبريد الإلكتروني ”العدو متحصن بالكامل ويواصل عناصر داعش شن هجمات مضادة“. وأضاف أنه ”من السابق لأوانه تحديد إطار زمني“ بشأن موعد نهاية العملية.

لكن التنظيم ما زال يسيطر على أرض في وسط سوريا في منطقة صحراوية نائية خاضعة أيضا لسيطرة الحكومة, وفقاً لرويترز.

وفي الأراضي التي خسر التنظيم السيطرة عليها في سوريا والعراق اختبأ أفراده لكنهم يشنون حرب عصابات تتسبب في وقوع خسائر في الأرواح.

وقال رايان إنه حتى بعد السيطرة على باغوز سيتعين إجراء عمليات تطهير لإزالة الألغام والشراك الخداعية التي تركها التنظيم لقتل المدنيين.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على نحو ربع البلاد، القتال عبر حملة تدعمها الولايات المتحدة على الدولة الإسلامية في الأغلب.

وقال شاهد من رويترز يوم الاثنين إن أعمدة من الدخان الأبيض شوهدت بعد ضربات جوية نفذها التحالف بينما تحركت شاحنات مكدسة بالمدنيين الفارين على طول طريق مترب إلى خارج الجيب.

وأضاف ”سيواصل التحالف قصف أهداف داعش كلما كان ذلك ممكنا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق