الأخبار الهامة والعاجلة

قوات سوريا الديمقراطية: نخوض اشتباكات ضارية مع تنظيم “داعش” الإرهابي الذي بات يلفظ انفاسه الأخيرة

نازرين صوفي – Xeber24.net

قالت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاحد 10/2/2019 بأن مقاتلي ومقاتلاتها يخوضون اشتباكات ضارية مع تنظيم داعش الارهابي الذي بات يلفظ انفاسه الاخيرة في الجيب المتبقي تحت سيطرته بريف دير الزور الشرقي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان بأن قواتها ﺗﻮﺍﺻﻞ ﺗﻘﺪّﻣﻬﺎ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻲّ، ﺣﻴﺚ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕٌ ﺿﺎﺭﻳﺔ ﻣﻊ ﺇﺭﻫﺎﺑﻴّﻲ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺑﺎﺗﻮﺍ ﻳﻠﻔﻈﻮﻥ ﺃﻧﻔﺎﺳﻬﻢ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺗﺤﺖ ﻭﻗﻊ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻘﺎﺗﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻠﻘّﻮﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﻘﺎﺗﻠﻴهم ﺑﺪﻋﻢٍ ﻭﺇﺳﻨﺎﺩٍ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﻣﻦ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﺪّﻭﻟﻲّ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻙّ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﺤﺼّﻦ ﺑﻬﺎ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴّﻮﻥ .

ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺤﺼﻴﻠﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴّﺔ ﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻛﺎﻟﺘﺎﻟﻲ :
ﻧﻔّﺬ ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﺪّﻭﻟﻲّ ‏( 32 ‏) ﺿﺮﺑﺔ ﺿﺪّ ﻧﻘﺎﻁ ﻭﺗﺤﺼﻴﻨﺎﺕ “ ﺩﺍﻋﺶ ” ، ﺃﺩّﺕ ﺇﻟﻰ ﻗﻄﻊ ‏( 4 ‏) ﻣﻦ ﻃﺮﻕ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﻭﺍﻹﻣﺪﺍﺩ، ﻭﺗﺪﻣﻴﺮ ‏( 19 ‏) ﻣﻮﻗﻌﺎً، ﻭﺩﺭّﺍﺟﺔ ﻧﺎﺭﻳّﺔ، ﻭﻣﺮﺑﺾ ﻟﻤﺪﻓﻊ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ، ﻭﻣﺨﺰﻥ ﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﺫﺧﺎﺋﺮ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴّﻴﻦ .
ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻤﻜّﻦ ﻣﻘﺎﺗﻠﻮﻧﺎ ﻣﻦ ﺇﺣﺼﺎﺀ ﻣﻘﺘﻞ ‏( 37 ‏) ﺇﺭﻫﺎﺑﻴّﺎً ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﻐﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮّﻳﺔ، ﻭﻓﻲ ﺧﻀﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺍﻟﻄﺎﺣﻨﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺩﺭﺍﺕ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ .
ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺭﺗﻘﻰ ﺃﺣﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻴﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﺼﺎﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺟﺮّﺍﺀ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﻟﻐﻢٍ ﺃﺭﺿﻲّ ﺑﻪ .

وقال مدير المركز الإعلامي للفصيل، مصطفى بالي، عبر “تويتر”، إن “قوات سوريا الديمقراطية أحرزت تقدما في المحور الغربي للباغوز منذ الساعة السابعة مساء أمس، وحررت على 41 موقعاً لداعش ودمرت تحصيناتهم”.

وكانت قد اعلنت قوات سوريا الديمقراطية ليلة امس السبت بأنها اطلقت العملية العسكرية الاخيرة لتطهير ما تبقى من اراضي تحت سيطرة تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق