شؤون ثقافية

بالفيديو : الفنان الامازيغي لعربي إمغران .. يتحدث عن الحب والخيانة في “أريناس”

أطلق الفنان الأمازيغي لعربي إمغران، أمس الخميس، أغنيته الجديدة بعنوان “أريناس” على طريقة الفيديو كليب، وحقق في وقت قصير أزيد من 30 ألف مشاهدة على قناته الرسمية التي تضم أزيد من 135 ألف متابع.

ويحكي المغني الشاب من خلال أغنيته قصته مع حبيبته التي خانته، مع نقل جمال مناطق الجنوب، حيث تم تصوير الفيديو كليب ما بين تارودانت وأكادير، ومن أعلى نقطة في الأطلس الكبير “بحيرة إفني”.

وكشف لعربي في تصريحه إنه اعتمد على توزيع جديد في الأغنية الأمازيغية، واعتمد على “لوك” مختلف عن السابق، وحاول من خلال الأغنية تقريب الأغنية الأمازيغية الشبابية من الجمهور.

وبدأ لعربي إمغران مساره الفني قبل 20 سنة، بجماعة ويجان إقليم تزنيت دوار أسكا قرب دوار أنو نعدو مسقط رأس الأب الروحي للأغنية الأمازيغية الراحل الرايس الحاج بلعيد، رفقة مجموعة إمغران التي استطاعت تحقيق مسار متميز في مدة وجيزة بالتحاق المبدع الشاب لعربي إمغران وذلك من خلال أعماله الفنية المتنوعة والمتجددة كلمة ولحن وأداء .

ويملك لعربي أزيد من 35 ألبوم غنائي، و 11 أغنية مصورة على طريقة الفيديو، و 10 البومات من سلسلة الأغاني الخالدة لكبار الروايس التي يتم الاعتماد عليها كمادة أكاديمية ومرجع فني من طرف الباحثين والنقاد في الفن الأمازيغي.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق