قضايا اجتماعية

أهالي الحسكة يشيّعون شهيداً من قوّات سوريا الديمقراطيّة “عراقيّ الأصل”

شارك المئات من أهالي الحسكة وريفها في مراسم تشييع جثمان المقاتل في قوّات سوريا الديمقراطيّة, عمران الجدعان (العراقيّ الجنسيّة), الذي استشهد خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الشرقي.

واستلم المشيّعون جثمان الشهيد “الجدعان” من أمام مقرّ مجلس عوائل الشهداء بمدينة الحسكة وتوجّهوا نحو مزار “الشهيد دجوار”, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون ومقاتلات من قوّات الدفاع الذاتي ووحدات حماية المرأة.

ستلم المشيعون جثمان شهيد عمران الجدعان الاسم الحركي دجوار، الذي استشهد في دير الزور خلال مشاركته في معركة دحر الإرهاب، من أمام مجلس عوائل الشهداء، وانطلقوا بموكب ضم العشرات من السيارات المزينة بصور الشهيد صوب مقبرة الشهيد دجوار.

وألقى الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في الحسكة, بنكين باديني كلمةً قال فيها: “اليوم نقف أمام شهيد أممي عراقيّ الجنسيّة من مدينة صلاح الدين, لجأ إلى مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية في سوريا هرباً من داعش, وانضمّ إلى صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة ليدافع ضدّ ظلم داعش, واستشهد ليحرّر جميع المناطق من داعش, ونفتخر بشهادته التي تدلّ على أخوّة الشعوب في شمال وشرق سوريا”.

وتحدّث الرئيس المشترك لمقاطعة الحسكة, عبد الغني أوسو خلال مراسم التشييع, قدّم فيها العزاء لعائلة “الجدعان” مشيراً إلى “خصوصيّة” الشهيد “كونه عراقيّ الجنسيّة واستشهد في سبيل القضاء على داعش, بعد أن اضطرّ للخروج من وطنه واللجوء إلى الشمال السوري”.

يدوره, أكّد القيادي في قوّات سوريا الديمقراطيّة, ذياب حسكة على “العهد بالسير على خطى الشهيد عمران حتّى تحقيق النص”, منوّهاً إلى “فضل تضحيات الشهداء” في تحرير جميع المناطق من تنظيم داعش الإرهابي.

وقرأت العضو في مجلس عوائل الشهداء, روجدا أحمد وثيقة الشهيد “عمران الجدعان” وسلّمتها لذويه, ليوارى جثمانه الثرى في مزار “الشهيد دجوار” وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق