اخبار العالم

وزارة الدفاع الفرنسية تعلن عن اجتماع لوزراء دفاع دول التحالف منتصف الشهر الحالي

دارا مراد _xeber24.net

اعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورانس بارلي” من بغداد, أن وزراء دفاع دول التحالف الدولي سيعقدون اجتماعا يوم 15 فبراير في ميونخ الألمانية لبحث مستقبل التحالف ما بعد دحر التنظيم في سوريا والعراق.

وجاءت تصريحات الوزيرة الفرنسية بارلي اليوم الجمعة 8 شباط, أثناء زيارتها إلى بغداد التي تأتي بعد ثلاثة أسابيع من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إلى العاصمة العراقية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الوزيرة الفرنسية قولها وزراء دفاع دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” سيجتمعون في ميونخ لتحديد “ما يتمنى التحالف وما في وسعه فعله للاحتفاظ بوجوده وإمكانيته للتدخل، وبأي شكل يمكنه تحقيق ذلك”.

والتقت الوزيرة الفرنسية رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح ومن المقرر أن تجتمع أيضا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

واكدت الوزيرة أن الحرب على “داعش” لم تنته بعد ولا بد من الاستمرار في مكافحته وغيره من التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، محذرة من أن “داعش” اليوم “ربما يواصل إعادة تنظيم صفوفه بشكل سري ومتفرق، وعلينا أن نأخذ في الحسبان هذا الخطر المستمر”.

ورفضت الوزيرة التعليق على عدة فرضيات بشأن مصير المتطرفين الفرنسيين في سوريا والذين تعتبر عودتهم إلى وطنهم مسألة حساسة للغاية بالنسبة للدولة، قائلة: “لن أخوض علنا في سيناريوهات يمكن أن تهدد سلامة الفرنسيين، وما أشعر به من مسؤولية في وظيفتي هو تجنب هروب عدد من الجهاديين”.

وأشارت “فرانس برس” إلى أن هذه الزيارة تأتي وسط قلق القوات الأجنبية في العراق حيال مشروع قانون مقدم إلى البرلمان يطالب بانسحابها.

وسيعقد في ميونخ 15-17 فبراير مؤتمر دولي للأمن.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن التحالف الذي تقوده بلاده قد يعلن عن القضاء على ما تبقى من “خلافة داعش” الأسبوع المقبل.

ويشار الى ان فرنسا تعارض انسحاب القوات الامريكية من سوريا وتعتبرها بمثابة خيانة لشركاء التحالف على الارض “قوات سوريا الديمقراطية “التي حاربت طيلة السنوات الماضية تنظيم داعش .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق