الرأي

سليمان أوسو راعياً لمصالح إبراهيم برو وتركيا في اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في قامشلو

الكاتب: عبد الإله برو

إن المتابع لوضع عفرين المأساوي والإنتهاكات التي تقوم بها الفصائل الاسلامية العسكرية المسلحة والمرتزقة من الائتلاف الأخواني التابعين والعاملين تحت غطاء الاحتلال التركي لعفرين، يرى عمق الاستراتيجية التي يتبعها تركيا في اقتلاع الكرد من جذورهم التاريخية في عفرين ومحو أثارهم التاريخية الكردية من الوجود من خلال شرعنة ودعم هذه الفصائل والمرتزقة الذين يعيشون فساداً وظلماً وقتلاً ودماراً في ثاني أكبر إقليم كردي في روج آفا كردستان.

فكان لا بد للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في إجتماعها المنعقد في قامشلو بتاريخ 03.02.2019 أن تتوقف على قضية احتلال عفرين وجعلها موضوعاً رئيسياً لديها وإعطائها أكبر قدر ممكن من الوقت للمناقشة في ظل الانتهاكات اليومية التي تحصل في عفرين من خطف وقتل واعتقال وتسجيل قيود مهجري الغوطة وحمص وغيرهم على نواحي وقرى عفرين وإصدار هويات جديدة للمقيمين في عفرين وخاصة للمستوطنين العرب الذي جاءت بهم تركيا إلى عفرين وتسجيلهم على منطقة عفرين وإجراء تغيير ديمغرافي يومي فيها، فكان لا بد للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي من اصدار بيان خاص بخصوص موضوع تسجيل الهويات وتوطين الوافدين العرب في عفرين من قبل تركيا والائتلاف ومناقشة وضعها المأساوي باستمرار.

ولأول مرة حضر سليمان أوسو سكرتير حزب يكيتي الكردستاني في سوريا وراعي لمصالح إبراهيم برو وتركيا اجتماع الامانة العامة للمجلس وبتوجيهات من إبراهيم برو راعي مصالح الميت التركي في روج آفا كردستان لم يتم التطرق إلى عفرين رغم الانتهاكات اليومية التي تحدث فيها وتشطب قضيتها من قائمة مناقشات الأمانة العامة وحتى لم يتم الإشارة لها في بلاغ الصادر عن اجتماع الأمانة العامة، وهذا يؤكد بأنهم تابعيين لتركيا ويعملون تحت غطائها. وكأن البلاغ الصادر عن الأمانة العامة كتب في أنقرة وليس في قامشلو مثل بيانات الائتلاف التي تكتب في أنقرة.

وإن كل من إبراهيم برو وسليمان أوسو لا يودون كتابة أي شيء عن عفرين لعدم أزعاج تركيا، حيث أنه بعد عقد مؤتمر الثامن لحزب يكيتي الكردستاني وسيطرة إبراهيم برو وأزلامه على قرار قيادة الحزب ووضعه تحت تصرف الميت التركي تم استبعاد المناضلين والوطنيين الذين يفكرون ككردستانيين ويرون أن القضية الكردية كقضية أرض وشعب من قيادة الحزب في المؤتمر الثامن وتم تهميش الباقين في القيادة من تيار المناضلين والوطنيين وقام برو وأوسو بمحو عفرين من قائمة روج آفا كردستان ووضعها تحت الاحتلال التركي.

وبعد الفشل السياسي لإبراهيم برو وأزلامه على أرض روج آفا كردستان ولم يحقق أي شيء واقعي للكرد على أرض الواقع غير الجولات المكوكية والتي هي سياحية بطبيعتها وتدخل في خدمة الميت التركي والائتلاف الأخواني وهو يحاول منذ أكثر من شهر وبذل كل جهوده من أجل تأمين زيارة لوفد شكلي من الائتلاف الأخواني المؤلف من نصر الحريري وبعض أعضاء هيئة التفاوض للائتلاف الاخواني إلى إقليم كردستان العراق من أجل جعلها غطاءً وتبريراً لعلاقته مع تركيا والزيارة تمت بتوجيه من تركيا من أجل أن يغطي برو على علاقته المشبوه مع الميت التركي. وكان برو في هولير لا يود تأمين أي لقاء بين أشخاص من عفرين كممثلين لأهل عفرين ووفد الائتلاف الأخواني ورغم بذله جهوداً جبارة لعدم عقده إلا أن أهالي عفرين استطاعوا تأمين لقاء مع نصر الحريري وطاقمه وتم نقل كل الانتهاكات التي تحدث في عفرين لهم وكان برو قد هدد الاشخاص الذين عقدوا لقاءً مع نصر الحريري وطاقمه بضرورة عدم التكلم خارج سياسة المجلس الوطني الكردي تلك السياسة التي رسمها إبراهيم برو وأزلامه راعي مصالح الميت التركي.

وهنا لا بد لنا من طرح سؤالين هامين لأحزاب المجلس ورفاقها وهما:

1.إلى متى سيبقى أشخاص مثل برو وأوسو رواعي المصالح الميت التركي يتحكمون في مصير الشعب الكردي في روج آفاي كردستان تبعاً لمصالح الميت التركي ومصالحهم الشخصية ولا يعطون أي اهتمام لكوادر ورفاق حزبهم.

2.ما هي موقف جميع أحزاب المجلس الوطني الكردي واعضاء الأمانة العامة وخاصة رفاق حزب يكيتي ورفاق حزب بارتي ديمقراطي كردستاني سوريا من الانتهاكات التي تحدث في عفرين وشطب عفرين من قائمة مناقشات الامانة العامة للمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق