الأخبار

الــQSD تحبط هجوماً لتنظيم داعش على تجمع للفارين من جيبه الاخير … مجموعة من دواعش يسلمون انفسهم

نازرين صوفي – Xeber24.net

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من احباط هجوم شنه عناصر تنظيم داعش يرتدون احزمة ناسفة مستهدفين النازحين الفارين من مناطق سيطرتهم في جيبه الاخير , فيما سلمت مجموعة من دواعش بينهم 5 “اشبال الخلاقة ” انفسهم لقوات سوريا الديمقراطية.

تستمر الاشتباكات المتقطعة وبشكل خفيف بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش المتحصنين في جيبهم الاخير ومتخذين من المدنيين دروعاً بشرية , ومع استمرار المعارك حاولت مجموعة من الدواعش الانتقام من الأهالي الفارين من بطشهم، والتسلل بين مجموعة من النازحين الذين غالبيتهم من عوائل التنظيم إلى المناطق المحررة والوصول إلى تجمع للنازحين حيث يؤويهم مجلس سوريا الديمقراطية ومجلس دير الزور المدني ويقدم لهم المساعدات.

حيث حاولت المجموعة التي كانت ترتدي الاحزمة الناسفة تفجير نفسها بين المدنيين إلا أن يقظة المقاتلين حالت دون وقوع الكارثة وتمكنت من احباط المحاولة.

وفي سياق متصل سلمت مجموعة من الدواعش بينهم جنسيات عراقية و”اشبال الخلافة ” انفسهم لقوات سوريا الديمقراطية , وذلك بعد تضييق الخناق عليهم ورفض مطالبهم بفتح طريق لهم للتوجه إلى الحدود التركية.

ويوم أمس استسلم أيضاً 5 أطفال ممن يسميهم داعش بـ “أشبال الخلافة”، الذين يتم تدريبهم من قبل فرق خاصة بعناصر داعش للقتال وتنفيذ العمليات الانتحارية، وتتراوح أعمارهم بين 14 و 15 عاماً.

ونقل مكتب الأمن والمعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي في مدينة دير الزور هؤلاء الدواعش إلى مكان خاص للتحقيق معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق