اخبار العالم

امريكا تهدد باستخدام “كل الوسائل المتاحة ” ضد بغداد وطهران بشأن قاعدة “عين الاسد”

نازرين صوفي – Xeber24.net

هددت الولايات المتحدة الامريكية باستخدام “كل الوسائل المتاحة” ضد طهران وبغداد بشأن قاعدة “عين الاسد” التي تتواجد فيها القوات الامريكية , وذلك بعد ايام من اكتشاف القوات الامنية العراقية صواريخ إيرانية موجهة نحو القاعدة المذكورة انفاً.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية هددت باستخدام كل الوسائل المتاحة ضد أي جهة تستهدف قاعدة “عين الأسد” التي توجد فيها قواتها العسكرية في العراق، معتبرة أن محاولة استهداف القاعدة بصواريخ إيرانية تتحمل مسؤوليتها المباشرة كل من بغداد وطهران.

وأضافت الصحيفة في عددها اليوم الاثنين 4 شباط 2019 أن رسالة أمريكية وصلت إلى الحكومة العراقية تكشف عن تهديدات مباشرة بتحذيرها من عدم تنفيذ المطالب الأمريكية الداعية إلى تجميد وسحب سلاح الفصائل العراقية الموالية لإيران، مشيرة إلى أن مماطلة بغداد لذلك مهد الطريق لمحاولة ضرب قاعدة عين الأسد.

ووفقا لمصدر في ديوان رئاسة الحكومة العراقية تحدث للصحيفة فإن الرسالة الأمريكية حملت تهديدات جادة هي الأولى من نوعها لحكومة بغداد التي طلب رئيسها فرض رقابة على مدار الساعة في محيط قاعدة عين الأسد.

وتأتي محاولة ضرب القاعدة الأمريكية بعد 72 ساعة من أخطر اجتماع أمريكي عراقي، حيث حذرت المعلومات الأمريكية من محاولة استهداف قواتها، وهو ما كشفه مصدر أمني عراقي أمس الأول (السبت) حول العثور على صواريخ إيرانية الصنع في محافظة الأنبار، كانت موجهة لاستهداف قاعدة عين الأسد.

ووفق المصدر، فإن شرطة محافظة الأنبار وقوة من الجيش العراقي، تمكنوا من ضبط صواريخ كانت معدة للإطلاق باتجاه قاعدة عين الأسد العسكرية التي تعتبر أكبر قاعدة للجيش الأمريكي في العراق.

وقال المصدر إن الصواريخ، وعددها ثلاثة، عثر عليها في منطقة الدولاب التابعة لناحية البغدادي غربي الأنبار، وكانت معدة للإطلاق من خلال مؤقت تفجير للانطلاق إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تعطيلها قبل ربع ساعة من انطلاقها.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مقابلة مع سي.بي.إس، أمس، إن من المهم الإبقاء على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق حتى تتمكن واشنطن من مراقبة إيران.

وتابع: أحد الأسباب وراء رغبتنا في الإبقاء عليها هو أننا نريد مراقبة إيران على نحو ما لأن إيران تمثل مشكلة حقيقية وأريد أن أكون قادرا على مراقبتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق