الأخبار

وزير الخارجية الأمريكي من أنقرة يؤكد عزم بلاده وبشدة على دحر الإرهاب مع شركائهم "قوات سوريا الديمقراطية "

وزير الخارجية الأمريكي من أنقرة يؤكد عزم بلاده وبشدة على دحر الإرهاب مع شركائهم “قوات سوريا الديمقراطية ”
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي من أنقرة أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عزم بلاده وبشدة دحر إرهاب داعش في الرقة والمناطق الأخرى، ولفت أن الإدارة الأمريكية ستستمر في دعم القوات المتحالفة معها لإنهاء الإرهاب, في إشارة منه إلى قوات سوريا الديمقراطية، وأنهم سيمنعون عودة داعش إلى تلك الأراضي.
وفي مؤتمر صحفي جمع بين وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، بعد لقاءين كان قد أجراهما تيلرسون مع كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء حكومته بن علي يلدرم، والذان جريا بعيداً عن عدسات الصحافة ,وبعد تلك اللقاءات صدر عن الرئاسة التركية بياناً أوضحت بأن اللقاءات شملت مواضيع متعلقة بمكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى ملف قضية تسليم فتح الله غولن إلى أنقرة.
وشدد تيلرسون خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي، عزم الإدارة الأمريكية في محاربة داعش وهزيمتها ومنعها من العودة إلى تلك المناطق مرة أخرى.
ورد تيلرسون على سؤال لأحد الصحفيين حول كيفية تعامل الإدارة الأمريكية مع وحدات حماية الشعب وأكد استمرار دعم الإدارة الأمريكية للقوات المتحالفة معها في الحرب ضد الإرهاب.
وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون وصل صباح اليوم إلى أنقرة كأول مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية الجديدة يزور المنطقة، قبيل اجتماع لوزراء الحلف الأطلسي في 31 آذار الجاري في بروكسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق