الأخبار

الاحزاب الكُردية تتشاجر و”قوات عراقية” تصل الى كركوك وتتمركز في مقرات حزب البرزاني

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

تستمر خلافات الحزبين الكرديين ’’ الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني ’’ على الحصص التي تحدد لها بغداد , مهملاً أمور ومشاكل الشعب ورائهم , وتزامناً مع وصول قوات عراقية مسلحة الى المدينة النفطية في كركوك. .

وأكد المتحدث الرسمي بأسم مديرية شرطة كركوك، العميد افراسياو كامل، اليوم الجمعة، بدء قوات مكافحة الارهاب بالانسحاب، ووصول اللواء 61 من قوات الفرقة الخاصة لاستلام الملف الامني في كركوك.

وقال كامل في تصريح صحفي لوسائل الاعلام ، ان “القوات الخاصة استقرت في المقر الرئيسي لقوات مكافحة الارهاب الواقعة في منطقة شوراو (مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني السابق) ومقر قوات الاسايش التابعة للحزب الديمقراطي بمنطقة فيلق وسكك القطار مع مركز امني بمنطقة تسعين”.

وكانت قوة تابعة للواء 61 قد وصلت يوم 28 كانون الثاني 2019 الى كركوك، واستقرت في منطقة حي الواسطي بدلا من فوج صلاح الدين التابع لجهاز مكافحة الارهاب.

وقد اصدر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في 23 كانون الثاني الماضي، أمرا بسحب قوات مكافحة الإرهاب من كركوك واستبدالها بقوات اخرى من اللواء 61 التابع للفرقة الخاصة.

وكانت القوات الاتحادية العراقية قد اعادت الانتشار في كركوك ومناطق اخرى متنازع عليها في شهر تشرين الاول 2017 بعد اجراء مسعود البرزاني استفتاء استقلال كردستان في 25 ايلول من نفس السنة.

يذكر ان القيادة الخاصة الثانية التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تسلمت الملف الامني لمدينة كركوك بعد 16 تشرين الأول 2017، بقيادة اللواء الركن معن السعدي قائد فرض القانون في المدينة , وعلى أثرها تم إخراج الإدارة من يد السلطات الكردية بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق