الأخبار

سوريا الديمقراطية وYPG تحرر الإيزيديات في سوريا والبرزاني ينسبها لنفسه

بروسك حسن ـ xeber24.net

تستمر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري , بضيق الخناق على مواقع عناصر داعش في جيبه الأخيره في منطقة دير الزور الواقعة على الحدود العراقية

وتستسلم يومياً مئات العائلات لقوات سوريا الديمقراطية , في محاولة منهم للوصول الى مناطق لا تشهدها اشتباكات , بين هذه العائلات هناك المئات من الإيزيديات اللواتي تم خطفهن في 2014 من منطقة شنكال بعد إنسحاب بيشمركة حزب الديمقراطي بزعامة مسعود برزاني منها دون قتال.

ولكن اعلام حزب الديمقراطي تقوم بنسب تحرير الايزيديات الى رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نجيرفان البرزاني.

وأعلن حسين كورو القائدي، مسؤول مكتب إنقاذ المختطفين الإزيديين التابع لمكتب رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البرزاني، عن تحرير إمرأتين وطفل من الكرد الإزيديين من قبضة داعش في سوريا.

وقال القائدي في تصريح لشبكة رووداو الناطقة بالكردية، بأنه “تم تحرير إمرأتين وطفل من الكرد الإزيديين من قبضة داعش في سوريا”.

وأضاف، ” تم تحرير 3 آلاف و352 مختطف ومختطفة من الإزيديين، من مجموع 6 آلاف و417 مختطف من كلا الجنسين من الذين اسرهم عناصر تنظيم داعش في 2014، وذلك بعد المساعدات التي قدمت من قبل المكتب الخاص لرئيس الوزراء نيجيرفان البرزاني” , مبيناً، بأنه “تم تحرير 27 كردي إزيدي خلال هذا الشهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق