الأخبار

تحركات للبرزاني لتقديم المجلس الكردي بديلا عن الادارة الذاتية وعن PYD ويتباحث وضعهم مع وفد أوروبي

بروسك حسن ـ xeber24.net

أجرى مسعود البرزاني في الآونة الأخيرة مشاورات عديدة مع بعض ممثلي الدول الأوروبية , تم بحث وضع كرد سوريا وإيجاد حل لهم.

وحسب المعلومات التي بحوزتنا فقد أجرى مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق السابق وزعيم حزب الديمقراطي الكردستاني , مشاورات مع عدد من ممثلي الدول الأوروبية , تركزت بالدرجة الأولى على مستقبل كرد سوريا وإيجاد حل لوضعهم.

وأستقبل البرزاني اليوم الاربعاء , في هولير نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جين كريستوف والوفد المرافق له.

وتباحث الجانبان الوضع السوري ومستقبل الشعب الكردي في سوريا. وعبر بارزاني عن قلقه بهذا الخصوص فيما طرح مقترحاته لحل القضية الكوردية في سوريا.

وأعرب كريستوف عن ارتياح أوربي للحوار بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية فيما اشادت حكومة كردستان بالدعم الأوربي المقدم للاقليم.

وعرض البرزاني رؤيته بأن البديل للادارة الحالية التي تهددها تركيا بالتدمير , هو المجلس الوطني الكردي الذي لا يزال يتخذ الائتلاف السوري سقف لهم , مشيراً أنه أعرب للوفد قلقه بشأن هذه التهديدات التي ستكون كارثية على استقرار المنطقة.

البرزاني قدم نفس الرؤية في الاردن أيضا وبحث مع الحكومة الأردنية أن يكون المجلس الكردي بديلا عن الادارة الحالية المهددة من قبل تركيا , وأنها تعيش خلافات مستمرة مع الجانب التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق