اخبار العالم

فنزويلا: مادورو يدعو لإجراء انتخابات مبكرة ويعبر عن استعداده للتفاوض مع المعارضة

عبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء عن تأييده إجراء انتخابات تشريعية مبكرة لوضع حد للأزمة السياسية. كما أكد استعداده للتفاوض مع المعارضة التي تدعو إلى التظاهر الأربعاء أيضا سعيا لكسب دعم الجيش.

في مقابلة مع وكالة “ريا نوفوستي” الروسية الرسمية، عبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن استعداده لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في بلاده، لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

وقال الرئيس الاشتراكي في وقت تدعو فيه المعارضة إلى التظاهر ضده الأربعاء، “سيكون جيدا إجراء انتخابات تشريعية في مرحلة مبكرة، سيكون ذلك شكلا جيدا من النقاش السياسي، حلا جيدا للتصويت الشعبي”.

كما أكد مادورو مجددا أنه مستعد للتفاوض مع المعارضة. وقال بهذا الخصوص “أنا مستعد للجلوس على طاولة مفاوضات مع المعارضة، لإجراء محادثات من أجل خير فنزويلا، من أجل السلام ومستقبلها”.

ودعت المعارضة الفنزويلية اليوم الأربعاء إلى مظاهرات، سعيا منها لإقناع الجيش بالتخلي عن دعم الرئيس الاشتراكي والاعتراف بمعارضه خوان غوايدو رئيسا للبلاد.

وأعلن رئيس المحكمة العليا أن المحكمة فرضت يوم الثلاثاء حظرا على سفر خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وقضت بفرض قيود مالية عليه تتضمن تجميد حساباته المصرفية.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق