راي اخر

تركيا تنهي " درع الفرات " أم امريكا ؟؟

تركيا تنهي ” درع الفرات ” أم امريكا ؟؟

أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية “درع الفرات” عشية زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى تركيا غدا الخميس، وهو ما يشير إلى إيعاز من واشنطن لأنقرة لإنهاء العملية التي بدأتها تركيا في شهر آب من العام المنصرم مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن إلى أنقرة.
انتهاء العملية يطرح تساؤلات مهمة حول مستقبل المنطقة التي تسيطر عليها مجاميع إسلامية والجيش التركي في مثلث جرابلس اعزاز الباب وقيامهم بعمليات تغيير ديمغرافي وتهجير قسري للقرى الكردية في المنطقة وتوطين عائلات المسلحين الذين سلموا مناطقهم في وسط وجنوب سوريا لقوات النظام السوري وانتقلوا للشمال. حيث كانت قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الثورية في منطقة الشهباء أكدت مرارا أن الوجود التركي في المنطقة غير شرعي ويعتبر احتلال للأراضي السورية، وسط قصف يومي يقوم به الجيش التركي على مناطق سيطرة قوات الشهباء وعلى قرى عفرين.
الإعلان التركي عن انتهاء عملية “درع الفرات” يأتي في وقت تقترب فيه قوات سوريا الديمقراطية من اطباق الطوق على مدينة الرقة تمهيدا لتحريرها من تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية غضب الفرات، وفشل المساعي التركية للزج بنفسها والمجاميع التابعة لها في هذه العملية التي تدعمها قوات التحالف الذي تقوده واشنطن وذهاب كل مطالبتها بالدخول إلى مدينة منبج إدراج الرياح بعد انتشار قوات فصل أمريكية – روسية على خط التماس بين مجلس منبج العسكري والفصائل المدعومة تركياً.
في السياق تحدث جوزيف فوتيل قائد القيادة الوسطى الأميركية في جلسة استماع أمام الكونغرس عن الوضع في سوريا، وقال إنه يجري العمل مع القيادة الأوروبية والتعاون مع تركيا حول معركة الرقة المرتقبة. ولكنه أضاف أن القوة المؤثرة على الأرض هي قوات سورية الديموقراطية.

چلنگ عمر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق