الرياضة

أولي طومسون يهزم رومان وهبه في فعاليات النسخة الخامسة من محاربي أبوظبي في مبادلة أرينا

أولي طومسون يهزم رومان وهبه بالضربة القاضية في الحدث الرئيسي

الإماراتي احمد الدرمكي يحقق أول فوز له في رياضة الفنون القتالية المختلطة

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة، 27 يناير، 2019: انطلقت في تمام السادسة من مساء السبت السادس والعشرين من يناير فعاليات بطولة محاربي أبوظبي المنتظرة في أجواء مشحونة بالحماس والترقب من جانب جماهير ومتابعي رياضات الفنون القتالية المختلطة وبحضور سعادة عبد المعنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة فؤاد دندن سفير الجمهورية اللبنانية بالإمارات وسعادة أدريان ماسيلارو سفير رومانيا بالإمارات، ووسط حضور جماهيري مكثف تخطي 1500 مشجع، في ساحة مبادلة أرينا بأبوظبي.

خاض أولي طومسون، حامل لقب “أقوى رجل” في بريطانيا و مقاتل UFC المخضرم و رومان وهبه لاعب فريق نوجوريا دبي نزالا قويا داخل القفص في المباراة التي جمعت بينهما لتحديد أفضل مقاتل في فئة وزن الثقيل (205 رطل) في ليلة السبت في مبادلة أرينا في أبوظبي . هزم أولي طومسون رومان وهبه بعد توجيه ضربتين قاضيتين له في مباراة قوية ومثيرة استمرت 3 جولات قوية، ذهابا وإيابا.

خاض كل من أولي طومسون ( بمجموع18-6-0, 8 ضربة) ورومان وهبه (بمجموع 7-6-0, 4 ضربة) نزالاً مثيرا وحقق أولي طومسون فوزا بالضربة القاضية جمعت بينهما في الحدث الرئيسي لبطولة محاربي أبوظبي في نسختها الخامسة بحضور حشد كبير من الجمهور في مبادلة أرينا بأبوظبي .

وتعليقا على فوزه بالمباراة ، قال أولي طومسون ” أتوجه بالشكر إلى محاربي أبوظبي على منحي هذه الفرصة للمشاركة في هذه الليلة الرائعة. رغم أنه كان نزالا صعبا، إلا أنني حقا استمتعت بكل دقيقة منه. كان وهبه خصماً قويا، لذلك تهانينا له ولفريقه. واتوجه بالشكر لجماهير أبوظبي ولإدارة محاربي أبوظبي على منحي هذه الفرصة. وأتطلع إلى العودة و المنافسة مرة أخرى في بطولات محاربي أبوظبي ”

وفي الحدث الرئيسي المشترك ، فاز البريطاني تشي لويس باري ( بمجموع 6-0-1 و 4 ضربة) على المصري إبراهيم الصاوي ( بمجموع 5-5-0 ، 4 ضربة ) بالضربة القاضية في الجولة الأولى. وسبقت هذه المواجهة أجواء مشحونة بين الخصمين إذ تبادل المقاتلان عبارات استفزازية ودفعا بعضهما البعض في المؤتمر الصحفي السابق الذي عقد قبل النزال ، إلا أن المنافسة لم تكن مخيبة للآمال إذ بدأ كلا المقاتلين تبادل الضربات مع قرع جرس البداية.

و قال تشي لويس باري “كنت أعرف أنني سأنهي هذا النزال مبكرا لصالحي لأن إبراهيم لا يمتلك أي مهارات فعلية. وهذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها في نزال في دولة الإمارات وأجواء حماسية وبحضور جماهير غفيرة تعالت صيحاتهم بالتشجيع” وأضاف “إن رياضة فنون القتال المختلطة بدأت تنمو و تزيد شعبيتها في مناطق مثل الشرق الأوسط وآسيا ويمكنني أن أرى هذا التغيير في الرياضة عندما شاركت في أول نزال لي هنا في دبي منذ 4 سنوات . لا أعرف ما هي الخطوة التالية بالنسبة لي ، من الواضح أنني سآخذ استراحة قصيرة ثم سنرى ما هي الخيارات المتاحة أمامي.”

وقال لويس باري “أتوجه بالشكر لمحاربي أبوظبي على منحي هذه الفرصة للمشاركة في هذا الحدث الرائع، وأشكر جميع محبي ومشجعي رياضة الفنون القتالية المختلطة في أبوظبي على هذه الليلة الرائعة وعلى دعمكم لي.”

وتلقى المقاتل الإماراتي أحمد الدرمكي فئة وزن الريشة ( بجموع 0-4-0، 0 ضربة) الهتاف الأكبر من مشجعيه ومعجبيه المخلصين في أبوظبي في مباراة العودة ضد المقاتل نور الدين ( بمجموع 2-4-0 ، 1 ضربة) من السودان، حيث حقق أول فوز له في رياضة الفنون القتالية المختلطة بالضربة القاضية.

تقدم أحمد الدرمكي إلى الحلبة، على أنغام أغنية إماراتية تقليدية، واضعا علم دولة الإمارات العربية المتحدة حول كتفيه، وكان الجمهور وافقا على قدميه لرؤية عودة البطل مرة أخرى للمنافسات بعد غياب دام عامين.

وقال الدرمكي “لقد كان نزالا ممتازا، وكنت حريصاً خلاله على اتباع جميع التعليمات التي كانت توجه لي من زاوية الحلبة وكان الفوز مستحقا.” وأضاف ” الخطأ الذي وقعت به في الماضي هو عدم اتباع خطط اللعب التي وضعها لي مدربي في المعسكر، لكن اليوم لم يكن هناك أي مجال للخطأ وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز”.

وقال الدرمكي “كنت أعلم أن كل شيء ليس في صالحي و كان يجب أن أكون في أفضل حالاتي لكي أفوز. أتمنى أن أكون قد تمكنت من اكتساب فخر بلادي بي. إنه لشعور رائع أن أحقق الفوز الأول لي في رياضة الفنون القتالية المختلطة. سأواصل رحلتي في المشاركة في بطولات محاربي أبوظبي “.

وتعليقًا على هذا الحدث ، قال السيد فؤاد درويش ، المدير العام لبالمز الرياضية ، “لقد كانت هذه أولى بطولات رياضة فنون القتال المختلطة لنا كشركة منظمة، وإننا سعداء للغاية بكل جانب من جوانب هذا الحدث. لقد كان المكان مكتظاً بالمشجعين وكان الجمهور يستمتع بكل مباراة “.

قال السيد فؤاد درويش “إن خططنا الإستراتيجية للأحداث القادمة بدأت بالفعل وسوف نعلن عنها في الأسابيع المقبلة. حيث لاقينا استجابة إيجابية من الشركاء الحاليين والمحتملين لم نكن نتوقعها، لاسيما من شركاء الشبكات التلفزيونية الدوليين. ”

إن لم تتمكنوا من مشاهدة البث المباشر للحدث، فسيتم بثه في وقت لاحق على الشبكات التلفزيونية التالية: قناة أبوظبي الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى قناة EB-TV في جميع أنحاء العالم، وقناة Airtel TV، و Idea Movies & TV ، و Jio TV و Triple Play IPTV في الهند ، وقناة Eleven Sports في تايوان ، وقناة RCTI و MyRepublik في إندونيسيا و قناة Kwese و Azam Sports في أفريقيا. كما سيتم بث الحدث على أساس متأخر على قناة FOX Sports في آسيا ، و قناة Eleven Sports في أمريكا الشمالية ، و قناة Fight Network في كندا وأوروبا ، و قناة Sports Max في منطقة الكاريبي، و قناة Fight Sports في أمريكا الشمالية ، ومنطقة الكاريبي ، وأوروبا ، و دول شمال أوروبا و اليابان، و قناة Planet Sport في المجر ، وقناة Astro في ماليزيا ، قناة دبي الرياضية والشارقة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط.

النتائج

المباريات الرئيسية

11 . أولي ثومبسون x رومان وهبي [الحدث الرئيسي] – اولي طومسون يفوز بالضربة القاضية في الجولة الثانية

10 . تشي لويس باري x إبراهيم الصاوي [الحدث الرئيسي المشترك] – تشي لويس بالضربة القاضية في الجولة الثانية

9 . فلافيو سيرافين x أحمد لبّان – أحمد لبّان يفوز في الدور الأول بضربةالقاضية في الجولة الأولى

8 . عز الدين ديربان x رولاندو ضاي – رولاندو دي يفوز بالضربة اقاضية الفنية في الجولة الأولى

7. إسحاق بيمنتل x عبد الفتاح – إيساك بيمنتيل يفوز بالإخضاع في الجولة الأولى.

المباريات الجانبية

6. دانيال باريز x ادامسون توربيسو – دانيال باريز يفوز في الجولة الأولى عن طريق الإخضاع

.5 لياندرو مارتينز x يوسف وهبي – لياندرو مارتينز يفوز بقرار الحكام بعد 3 جولات.

.4 كريستوفر سيلفا x محمد الخطيب – كريستوفر سيلفا يفوز بقرار الحكام بعد 3 جولات

3. أحمد الدرمكي x نور الدين عصام أحمد الدرمكي فاز بالضربة القاضية في الجولة الإولى

2 . جوريس ديا x محمد باسم – جوريس ديا يفوز بقرار الحكام بعد 3 جولات

1. ألكساندرو تشيتان x محمود فواز -فوز أليكساندرو تشيتان من خلال الإخضاع في الجولة الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق