اخبار العالم

إسبانيا وفرنسا وألمانيا تحدد مهلة لمادورو لإجراء الانتخابات في بلاده

شيلان أحمد _xeber24.net _وكالات

حددت إسبانيا وفرنسا وألمانيا السبت للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مهلة ثمانية أيام للدعوة إلى انتخابات في بلاده، وإلا فإنها ستعترف بزعيم المعارضة هوان غوايدو رئيسا موقتا لتنضم إلى دول أخرى منها الولايات المتحدة.

و قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث يوم السبت إنه سيمهل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ثمانية أيام للدعوة لإجراء انتخابات وحال عدم الاستجابة ستعترف مدريد بجوايدو رئيسا مؤقتا على أن يدعو هو لإجراء انتخابات.

وأعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن بلاده سوف تعترف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا، إذا لم يتم إجراء انتخابات رئاسية في البلاد في غضون 8 أيام.

وصرحت متحدثة باسم الحكومة الألمانية على تويتر يوم السبت ”إذا لم يتم الاعلان عن اجراء انتخابات خلال ثمانية أيام فنحن مستعدون للاعتراف بخوان جواديو رئيسا مؤقتا يمكنه أن يبادر بإطلاق عملية سياسية والعمل مع الشركاء الأوروبيين“.

وتأتي هذه الإعلانات المتزامنة والأكثر وضوحا من جانب دول في الاتحاد الأوروبي في وقت يستعد الاتحاد لبيان مشترك فيما يتعلق بموقفه من الأزمة في فنزويلا.

وتعاني فنزويلا التي تضررت من تراجع أسعار النفط الذي تعتمد عليه كمصدر دخل رئيسي للبلاد، من نقص في العملات الأجنبية أغرقها في أزمة حادة ودفع مليوني شخص من سكانها إلى الرحيل نتيجة نقص الغذاء والأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق