الأخبار

باريس : فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي لن تساهم بإعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي

نازرين صوفي – Xeber24.net

لا يزال الطريق طويلاً امام اعادة اعمار سوريا , ولا سيما ان الإسلاميين السوريين والارهابيين لا يزالون منتشرون في مناطق واسعة في سوريا ويتلقون الدعم من تركيا وقطر لاستمرار الازمة في البلاد ,وبالتالي يصعب التوصل إلى حل سياسي في الوقت الراهن ,ومن جانبه شدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على ضرورة التوصل لحل سياسي في سوريا، مشيرا إلى أن أوروبا لن تشارك في إعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي.

وقال لودريان في كلمة له أمام السلك الدبلوماسي، اليوم الجمعة، إن “فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي لن تساهم بإعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي”.

أما بما يتعلق بالمقترح التركي إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، قال لودريان إن “المقترح التركي يحتاج لمزيد من البحث والدراسة من حيث التفاصيل ودول التحالف ستجتمع قريبا في واشنطن لدراسة الوضع في سوريا”و وفقاً لسبوتنيك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد، في آب/ أغسطس 2018، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أهمية مواصلة جهود إعادة بناء سوريا وعودة اللاجئين.

وتطرق لودريان سريعاً للوضع في لبنان حيث دعا اللبنانيين للإسراع في تشكيل الحكومة من خلال تجاوز الخلافات، وقال: “نحن ندعو اللبنانيين لتشكيل حكومة بأسرع وقت وتجنب الخلافات وإلا ستتعرض تعهدات مؤتمر سيدر لعوائق جمة”.

هذا وتستمر الأزمة السياسية في لبنان منذ نهاية أيار/مايو الماضي، حيث لم تتمكن القوى السياسية الرئيسية من مختلف الطوائف من الاتفاق على قائمة نهائية لمرشحي الحقائب الوزارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق