الأخبار

الخارجية التركية : البارزاني قال لنا سوف لن نرفع العلم حتى لو تم التصويت عليه

الخارجية التركية : البارزاني قال لنا سوف لن نرفع العلم حتى لو تم التصويت عليه
نتقدت تركيا، الاربعاء، قرار مجلس محافظة كركوك برفع علم اقليم كردستان الى جانب العلم العراقي على المباني الحكومية، محذرة من الاجراءات “أحادية الجانب” وسياسة فرض الامر الواقع.
وقال وزير الخارجية التركية مولود تشاوش اوغلو لقنوات تركية تابعة للحزب الحاكم، “برأينا التصويت الذي تم في مجلس المحافظة غير صائب”.
واضاف اوغلو “ليس من الصواب اولا تغيير التركيبة الاتنية لهذه المنطقة”، مضيفاً أن “فرض الامر الواقع” و”الاجراءات الاحادية الجانب” وسائل لا جدوى منها.
وشدد وزير الخارجية التركي، “نحن نؤيد وحدة أراضي العراق”.
ولم يذكر تشاويش اوغلو “كلمة علم اقليم كردستان” في تصريحه.
الى ذلك نقلت وكالة الاناضول التركية عن تشاويش اوغلو قوله ان مستشاره “الاخ اوميد” تواصل هاتفياً مع رئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني لايصال الموقف التركي حيال قرار رفع علم الاقليم وذلك قبل اتخاذ قرار رفع العلم، وكان رد البارزاني بحسب بما قاله تشاويش اوغلو ” القرار سيتم وضعه في التصويت لكن حتى لو تم التصويت عليه سوف لن نرفع العلم.”
وكان مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسة عقدها، يوم أمس الثلاثاء (28 آذار 2017)، على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.
وفي وقت رفض نواب عرب وتركمان القرار، وعدوه غير دستوري كون كركوك محافظة غير منضوية تحت سلطة اقليم كردستان، وهي ضمن المناطق المتنازع عليها، اعتبر نواب كرد أن التصويت على القرار “خطوة ايجابية” لتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي.
روج نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق