الأخبار الهامة والعاجلة

هذه هي رؤية الادارة الذاتية بشأن القوات المسلحة والاقتصاد وحل القضية الكردية وبشأن علم الدولة السورية

نازرين صوفي – Xeber24.net

أكد مسؤول العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي بروج آفاي كُردستان – شمال شرق سوريا ” آلدار خليل ” بأنهم لم ولن يسعوا إلى تقسيم سوريا وان هدفهم هو وحدة الاراضي السورية , وأنهم يسعون إلى ايجاد حل عادل للقضية الكُردية ضمن سوريا ديمقراطية.

وقال خليل في مداخلة تلفزيونية على اثير قناة “روناهي” :”بأنه يتم الان وضع خارطة طريق لحل كل ما يتعلق بالقوات العسكرية “وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ” والقوى الامنية “الاسايش ” وهذة المسائل لا تحل عن طريق الصفقات , وبداية يجب ان نقوم بخطوات والنظام من جانبه يقوم بخطوات كبوادر حسن نية وليخلق الثقة بيننا “نحن الادارة الذاتية نثق بالنظام والنظام يثق بنا”وبعدها نجد طريق للاتفاقات.”

واشار خليل إلى أن هناك اشياء مشتركة بينهم وبين النظام السوري حيث انهم لم يقدموا على تقسيم سوريا وهذا ما يميزهم عن “المعارضة السورية” وقال :”نسعى إلى وحدة الاراضي السورية , ولم نسعى ابداً بأن نخلق دولة جديدة ولم نقل بأننا سنعمل من خلال القضية الكُردية على فصل الاراضي من سوريا ونؤكد باننا نريد حل ضمن سوريا ديمقراطية.”

وأكد خليل بأنهم لم يعملوا يوماً من اجل الحصول على السطلة وأنهم لم يحاربوا النظام من اجل السلطة وأن هدفهم هو خلق مجتمع ديمقراطي, وأنه ليس لديهم اي مشكلة مع العلم السوري الذي يمثل كل السوريين , وانه لديهم رايات واعلام تمثلهم ولكن هذا لا يعني بأنهم ضد العلم السوري او انهم يرفضون هذا العلم, وليس نحن من نقرر اي علم سوف يُرفع فوق سوريا.

وبشأن لغة الام ” اللغة الكُردية ” اكد خليل بأنه من حق الشعب الكُردي ان يتعلم ويتحدث بلغته الام وهذه قوانين طبيعية للديمقراطية , والتمسك بعقلية اللغة الواحدة والقومية الواحدة هو ما يخلق المشكلة.

وبشأن الموارد الاقتصادية التي تتواجد في منطقة روج آفاي كُردستان – شمال شرق سوريا أوضح خليل بأنهم قبل سنة واكثر اصدروا توضيحاً بشأن الموارد الاقتصادية والطبيعية , واكدوا حينها بأن جميع الخيرات والثروات الطبيعية الباطنية والظاهرية منها هي ملك لجميع السوريين وليس لمنطقتهم فقط , وانه يتوجب ان يتم توزيعها بشكل عادل على جميع السوريين, وبالمقابل ولانهم جزء من سوريا فان الخيرات والثروات المتواجدة في بقية اجزاء سوريا يجب ان يتم توزيعها على مكونات وشعب شمال شرق سوريا ايضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق