اخبار العالم

البنتاغون يكشف هوية ثلاثة أمريكين فقدو حياتهم في انفجار مدينة منبج السورية

نازرين صوفي – Xeber24.net – سي إن إن

أرسلت الولايات المتحدة الامريكية فريقاً من الاستخبارات FBI إلى منبج لأجراء تحقيقات موسعة حول عملية التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية للتحالف الدولي وفقد على أثرها 4 مقاتلين امريكيين حياتهم واستشهاد مقاتلين اثنين من مجلس منبج العسكري وعدد من المدنيين, وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية، أو ما يُعرف بـ”البنتاغون” هويات ثلاثة من الأمريكيين الأربعة الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدفهم بمدينة منبج السورية، الأربعاء 15 كانون الثاني.

وأوضح البيان أن القتلى هم، القائد العسكري (Army chief) جوناثان فارمر، البالغ من العمر 37 عاما من الكتيبة الثالثة لمجموعة القوات الخاصة الخامسة المحمولة جوا، والقائد البحري (Navy chief) شانون كينت، البالغ من العمر 35 عاما والمتخصص بفك التشفير من المجموعة 66 بميريلاند.

وأضاف البيان أن الشخص الثالث يدعى سكوت ويرتز، وهو متعاقد مدني مع وزارة الدفاع وانضم للقوات المتواجدة في سوريا كمتخصص في دعم العمليات وممثلا عن وكالة الاستخبارات الدفاعية، في حين لم تكشف الوزارة عن هوية الشخص الرابع.

واشار مدير المرصد السوري لحقوق الانسان والكثير من وسائل الإعلام العربية بأن تركيا وحلفاؤها وراء التفجير الذي استهدف الدورية الأمريكية , وأن الهدف من ذلك هو سياسي ورسائل للرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وتجدر الإشارة إلى ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف عن حصيلة العملية الإرهابية قبل ان تعلنها أي جهة أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق