الأخبار

موسكو تعلن عن موعد جولة جديدة من آستانا

نازرين صوفي – Xeber24.net

في الوقت الذي سيطرت فيه جبهة النصرة على كامل ادلب وطردها للمجاميع الإسلامية المتطرفة السورية التابعة لتركيا من المحافظة , وفي الوقت الذي تحشد فيها تركيا وفصائلها المتطرفة عناصرها في محيط منبج لشن هجوم عليها ,أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة جديدة من سلسلة اجتماعات آستانا بين الدول المتدخلة في الأزمة السورية (روسيا وتركيا وإيران)، ستعقد في النصف الثاني من شباط القادم، وأشارت أن المبعوث الأممي لسوريا يزور عدة دول متدخلة بالأزمة السورية.

تعقد الجولة الجديدة من سلسلة اجتماعات آستانا التي يتم فيها مناقشة مصالح روسيا وتركيا وإيران في سوريا، خلال شهر شباط القادم، وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين “سيكون الاجتماع التالي في آستانا، بشكل تقريبي في النصف الثاني من شهر فبراير. العمل لا يزال جارياً لتحديد المواعيد”.

كما أعلن سيرغي فيرشينين أنهم يخططون “لعقد لقاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بدرسون في 21 كانون الثاني/يناير الجاري في موسكو”.

وتابع “ستكون هذه أول زيارة له لموسكو، لذلك نتوقع أن يخبرنا عن رؤيته لكيفية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والسعي إلى تسوية سياسية في سوريا”.

ومنذ توليه منصبه الجديد في الـ 7 من كانون الثاني/يناير الجاري، زار غير بيدرسون العاصمة السورية دمشق والتقى مع مسؤولي النظام، وسيقوم بزيارة رسمية اليوم الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض، ومن ثم سيتوجه إلى تركيا.

كما ويأتي الاجتماع هذا في الوقت الذي لم تلتزم فيه تركيا باتفاق “اردوغان – بوتين” بشأن المنطقة المنزوعة السلاح في ادلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق