الأخبار

تركيا تقلل من شأن تهديدات ترامب : نحن من اقترح سابقاً انشاء منطقة آمنة وتصريح ترامب خاطئ لانه يتعرض لصعوبات

نازرين صوفي -xeber24.net

حاولت انقرة ان تقلل من شأن تهديدات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأنه سيدمر تركيا اقتصادياً في حال لو هاجموا اكراد سوريا وأنه سيقيم منطقة آمنة بعمق 20 ميلاً , بالقول بانهم اول من اقترحوا انشاء منطقة امنة وأنهم يدركون بان تصريحات ترامب ناتجة عن الضغوط.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن الشركاء الاستراتيجيين لا يتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتهديده لتركيا “خاطئة”, بحسب تعبيره .

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين “الشركاء الاستراتيجيون لا يتحدثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقنوات الاتصال مفتوحة لدينا”​​​.

وتابعة بالقول “ندرك أن ترامب يعيش صعوبات ويتعرض للضغوط وتصريحه الأخير موجه للداخل الأميركي”، متابعا “أكدنا مرارا أننا لن نخضع للتهديدات وتصريح ترامب خاطئ”.

وأضاف أوغلو “إنشاء منطقة آمنة في سوريا ليست فكرة الولايات المتحدة، وأردوغان كان قد اقترح سابقا أنشاء منطقة آمنة”.
كان ترامب قال في تغريدة، مساء أمس الأحد “نحن نبدأ انسحابنا من سوريا الذي طال انتظاره”، متابعا “سوف نستنفد تركيا اقتصاديًا إذا ضربت الأكراد”.

وتجدر الاشارة الى ان تركيا تهدد بشن هجمات على اكراد سوريا وانها ستدفنهم في الخنادق وستبيدهم بعد سحب امريكا لقوتها من سوريا , فيما ترفض واشنطن تلك التهديدات وتسعى لضمان امن الاكراد في سوريا وعدم شن تركيا اي هجمات ضدهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق