logo

بعد تصريحات ترامب “بتدمير تركيا اقتصادياً اذا هاجمت الاكراد” انقرة تتوقع من واشنطن احترام الشراكة

نازرين صوفي – xeber24.net

في تصريحات تعتبر الاولى من نوعها من حيث الوضوح والقوة من الولايات المتحدة على التهديدات والاستفزازات التركية المتكررة بحق واشنطن , حيث هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأنه سيدمر تركيا اقتصادياً اذا هاجمت اكراد سوريا ,وفي رد منها قالت انقرة بأنها تتوقع من واشنطن احترام الشراكة.

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، ردا على تهديدات ترامب، إن بلاده تتوقع من واشنطن احترام الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأضاف قالن في تغريدة على صفحته في”تويتر” موجها كلامه لترامب، أنه “لا يمكن أن يكون (الإرهابيون) حلفاءك وشركاءك”، معربا عن أمله في أن “تحترم الولايات المتحدة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”, وفقاً لروسيا اليوم.

كما أوضح المتحدث في تغريدته أنه “خطأ فادح أن يساوي ترامب بين الأكراد السوريين والمسلحين الاكراد .”

وتأتي التصريحات التركية ردا على تهديد أطلقه الرئيس الأمريكي، أمس الأحد، توعد فيه بتدمير اقتصاد تركيا، إن هي هاجمت الأكراد في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

هذا وكانت تلتزم الولايات المتحدة عدم الرد على تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المستمرة بحق واشنطن واتهامها بدعم الارهاب , وتعتبر هذه المرة الاولى التي يرد ترامب فيها على التهديدات التركية المستمرة بشن هجوم على كُرد سوريا بهذا الشكل الواضح والقوي .

اضف تعليق

Your email address will not be published.