الأخبار

الدولة التركية هي من طلبت لقاء محمد بشقيقه القائد أوجلان في سجنه بأيمرالية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

عقد يوم السبت 11يناير اجتماع بين القائد الكردي عبد الله أوجلان وبين شقيقه محمد أوجلان بعد انقطاع دام أكثر من سنتين مع عائلته وانقطاع منذ أربعة سنوات مع محامييه.

وصرح النائب في حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) ’’ عمر أوجلان ’’ حسب BBC التركية أن الاجتماع تم بناء على طلب من الدولة التركية.

وجاء الاجتماع بينهما وهو الأول منذ عام 2016 ، بعد إضراب عن الطعام برئاسة عضوة حزب HDP ليلى كوفن ضد ظروف سجن القائد الكردي ومؤسس حزب العمال الكردستاني.

ويقضي قائد الشعب الكردي ’’ عبد الله أوجلان ’’ حكما بالسجن مدى الحياة في سجن جزيرة إيمرالي في تركيا منذ عام 1999 بتهمة تقسيم تركيا إضافة الى المئات من التهم الموجة إليه.

وفي الشهر الماضي ، بدأ 10 نواب من حزب الشعوب الديمقراطي إضرابا عن الطعام دعما لكوفن من حزب HDP ، الذي هو في اليوم الـ 67 من الإضراب عن الطعام للاحتجاج على الحبس الانفرادي لأوجلان.

وقال النائب عمر اوجلان في تصريح لقناة BBC التركية بأن ” الاجتماع استغرق ما يقارب من نصف ساعة. نحن كنا ’’ كعائلة أوجلان ’’ كنا نطلب زيارة كل أسبوع والدولة وعلى دعوتهم لنا استجبنا لطلب رؤية اوجلان”.

آخر مرة اجتمع فيها القائد الكردي أوجلان البالغ من العمر 70 عاماً مع شقيقه في 11 سبتمبر / أيلول 2016 ، حيث كانت بدأت أنذاك مجموعة من نواب حزب HDP إضراباً عن الطعام احتجاجاً على عزله وأنهت المجموعة إضرابها عقب الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق