الأخبار

الدولة التركية هي من طلبت لقاء محمد بشقيقه القائد أوجلان في سجنه بأيمرالية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

عقد يوم السبت 11يناير اجتماع بين القائد الكردي عبد الله أوجلان وبين شقيقه محمد أوجلان بعد انقطاع دام أكثر من سنتين مع عائلته وانقطاع منذ أربعة سنوات مع محامييه.

وصرح النائب في حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) ’’ عمر أوجلان ’’ حسب BBC التركية أن الاجتماع تم بناء على طلب من الدولة التركية.

وجاء الاجتماع بينهما وهو الأول منذ عام 2016 ، بعد إضراب عن الطعام برئاسة عضوة حزب HDP ليلى كوفن ضد ظروف سجن القائد الكردي ومؤسس حزب العمال الكردستاني.

ويقضي قائد الشعب الكردي ’’ عبد الله أوجلان ’’ حكما بالسجن مدى الحياة في سجن جزيرة إيمرالي في تركيا منذ عام 1999 بتهمة تقسيم تركيا إضافة الى المئات من التهم الموجة إليه.

وفي الشهر الماضي ، بدأ 10 نواب من حزب الشعوب الديمقراطي إضرابا عن الطعام دعما لكوفن من حزب HDP ، الذي هو في اليوم الـ 67 من الإضراب عن الطعام للاحتجاج على الحبس الانفرادي لأوجلان.

وقال النائب عمر اوجلان في تصريح لقناة BBC التركية بأن ” الاجتماع استغرق ما يقارب من نصف ساعة. نحن كنا ’’ كعائلة أوجلان ’’ كنا نطلب زيارة كل أسبوع والدولة وعلى دعوتهم لنا استجبنا لطلب رؤية اوجلان”.

آخر مرة اجتمع فيها القائد الكردي أوجلان البالغ من العمر 70 عاماً مع شقيقه في 11 سبتمبر / أيلول 2016 ، حيث كانت بدأت أنذاك مجموعة من نواب حزب HDP إضراباً عن الطعام احتجاجاً على عزله وأنهت المجموعة إضرابها عقب الاجتماع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق