شؤون ثقافية

أمشي على نور

أمشي على نور
 
أحمد بنميمون
 
الليلُ أرهصَ بانهمارِ الشعْرِ مشبوباً
كما رَجْعُ البدايةِ رجَّ أعماقي
هتاف بامتداد الحبِّ ضوءاً أشعل الآهاتِ
هدأتُها استراحةُ مَنْ يعيشُ الحُلْمَ آمالَ انتظار
هلالِ إرواءٍ متى هاج العطاشْ،
إن شبَّتِ النيرانُ في النظَراتِ والأرحامِ :
ـ يا حُبِّي!
نداءٌ ماد َ بي، وأهاج في عينيَّ ألوانَ اندهاشْ،
يتجمَّعُ النظَرُ البَرِيءُ وغفوة ُالأحلام ِ
يا صحوَ البدايات، الهواتفُ أومأت مثلِي إليها
ـ ما ضلِلْتُ وإنني أمشي على نُور ٍ،
ألستُ أرى هدىً، وأُحِبُّ فاتنتي؟
حثَثْتُ الخطو نحوَ سعادتي في ظلِّها؟
ستغرِّد الأطيارُ في نبضي ومن ثغْرِ الأقاحْ
ستُهِلُّ أنوارُ الصباحْ
من لون هذا الفَجْر يبدأُ صحْوة َ الأفراحْ
وعْدٌ ضحوكٌ يشرئبّْ
وعدٌ بخِصْبٍ أن نَرى الأحلامَ تَروينا بحُبّْ
أو لا ابوح بما أُحِسُّ، وهذه أسرارُ مأساتي
أني رأيتُ وجوه ما يأتي
فلَمْ أسعدْ
فما بيني وبين قُيُود أوقاتي
شُدِدْتُ بحَبل مرساةٍ
وكلُّ الأرْضِ تدعوني إلى الفردوس إن غامَرْتْ
وها قد غامت الطرقاتُ في عيني وخُطْواتي
ـ فأين النورُ، أين النور ُ أين النورُ ؟
تهجِس رعشةٌ محمومةُ الإيقاعِ في آفاق ليْلاتي
وهل أرتدَّ يا خوفي صغيراً ، من شِرَاكٍ في نهاياتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق