الصحة

أسباب التبول الكثير؟؟

كثرة التبوّل هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة التبوّل بشكل متواصل ومستمر، ولكن في بعض الأحيان يكون هذا التبوّل طبيعي، والبعض الآخر يكون نتيجة لإصابة الإنسان بمرض معين، يؤدّي إلى التبوّل الكثير سواء في أوقات الليل أو النهار، فعند الإصابة بهذه الحالة يجب الذهاب الفوري إلى الطبيب، لكي يقوم بعمل التشخيص المناسب للحالة، ومعرفة الأسباب التي تؤدّي إلى التبوّل الكثير.
أسباب كثرة التبوّل هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بحالة من التبوّل الكثير وهي: التبوّل المستمر يكون عرض من أعراض مرض السكري؛ لأنّ الأشخاص المصابين بهذا المرض، يذهبون إلى دورة المياه بشكل مستمر، وذلك لكي يتخلّص الجسم من الجلوكوز الزائد فيه والغير مستخدم من خلال التبوّل. تعرّض المثانة لحدوث الالتهابات، التي تؤدّي إلى عدم سيطرة الشخص على نفس وحاجته المستمرة للتبوّل.
البعض يستخدم مدر البول كعلاج للكثير من الأمراض كضغط الدم، وهذا المدر يعتبر من الأدوية التي تؤدّي إلى تكرار التبوّل عند الشخص.
الأشخاص المصابين بالسرطان هم عرضة للإصابة لكثرة التبوّل وخاصة سرطان المثانة، وذلك بسبب إعطائهم أدوية تؤدّي إلى كثرة التبوّل عندهم. تناول الكحول والمخدرات، يؤدّي إلى الإصابة بحالة التبوّل الكثير.
التعرض لحدوث تغيرات في عضلات وأنسجة وأعصاب الجسم، والتي تؤدّي إلى حدوث خلل في عمل المثانة.
الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والأمراض التي تصيب الجهاز العصبي، وهذه الأمراض تعمل على إضعاف الأعصاب المسئولة عن إمداد المثانة بالغذاء اللازم لها، ممّا يؤدّي إلى كثرة التبوّل. تناول كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء، تؤدي إلى إصابة الشخص بكثرة التبوّل للتخلّص من هذه السوائل التي قد تكون زائدة عن حاجة الجسم.
الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين كالقهوة والشاي. أعراض كثرة التبوّل عندما يتعرّض الشخص للإصابة بحالة التبوّل الكثير، يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل التي قد تصيب المسالك البولية وهي: الشعور بآلام حادّة عن القيام بعملية التبوّل. شعور الشخص برغبة قوية ومستمرة في التبوّل.
عدم قدرة الشخص على السيطرة والتحكم في مثانته.
تغيّر لون البول الطبيعي.
علاج كثرة التبوّل عند الإصابة بهذه الحالة يجب على الشخص القيام بالعديد من الخطوات وهي:
العمل على معرفة المشكلة الأساسية التي تسبب التبوّل الكثير، والقيام بحلها لكي يكون قادر على التخلّص من هذه المشكلة بشكل نهائي، فإذا كان السبب إصابته بالسكري، فيجب عليه القيام بتنظيم والحفاظ على مستوياته في الجسم. تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد تؤدي إلى زيادة التبوّل كالطماطم والأطعمة لتي تحتوي على التوابل. الابتعاد عن تناول السوائل وخاصة الماء قبل النوم.
القيام بتدريب المثانة لكي يتم الشخص من السيطرة والتحكّم في تبوّله.

mawdoo3

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق