اخبار العالم

البرلمان الليبي يبحث اتخاذ إجراءات ضد تركيا بشأن استمرار دعمها لــ ” الارهابيين”

نازرين صوفي – Xeber24.net

تستمر تركيا في ارسال دعم الاسلحة إلى المجاميع الإرهابية في ليبيا , على الرغم من تعهد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو بالتحقيق في شحنات الاسلحة التي تصل من تركيا إلى ليبيا اثناء زيارته في ليبيا , إلا أن شحنات الاسلحة التركية لا تزال تتدفق إلى الارهابيين هناك , وعليه قال فتحي المريمي، مستشار رئيس البرلمان الليبي، إن ليبيا بصدد اتخاذ عدة إجراءات تجاه تركيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، أن لجنتي الدفاع والأمن القومي والخارجية في البرلمان الليبي، ستتخذان بعض الخطوات تجاه تركيا، من خلال عقد جلسة في البرلمان يفترض أن يتم الترتيب لها خلال الأيام المقبلة.

وتابع المريمي أن تركيا تسعى لعرقلة أية خطوات ليبية نحو الاستقرار، ونشر الفوضى عن طريق انتشار الأسلحة، والمواد التي من شأنها توجيه الشباب إلى الطريق الخاطئ.

وقبل أيام، أعلنت مصلحة الجمارك في ليبيا ضبط نحو 20 ألف مسدس داخل حاوية بضائع قادمة من تركيا، بميناء مصراتة البحري، الواقع على بعد نحو 200 كلم شرق العاصمة، طرابلس. وبحسب بيان فرع مصلحة الجمارك بمصراتة، فإن الحاوية كانت تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال في مقدمة الحاوية للتمويه، لكن بعد فرز وجرد البضاعة تم تحديد 556 كرتونة، بواقع 36 مسدسا في كل كرتونة.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، طالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا بإدانة تركيا، و”فتح تحقيق فوري حولها، واتخاذ موقف جدي حيال ارتكابها جريمة إرهابية، بخرقها قرارات مجلس الأمن، رقم 1973 لسنة 2011 بشأن ليبيا، والقرار رقم 1373 لسنة 2001”.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إنها “تابعت بقلق بالغ تمكن السلطات الوطنية، في ميناء الخمس، غرب ليبيا، يومي 17-18 ديسمبر/ كانون الأول، من ضبط شحنتي أسلحة ضخمتين وذخائر قادمة من تركيا. “

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق