البيانات

قوات سوريا الديمقراطية تحرر مئات المدنيين من اخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي

xeber24.net

كشف المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة حصيلة الاشتباكات ضمن معركة دحر الإرهاب ضد اخر جيب لتنظيم “داعش” الارهابي بريف دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك عبر بيان جاء فيه كالتالي:

“شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين في مدينة “هجين” ومحيطها، فقتلوا عدداً كبيراً منهم، وتمكّنوا من تثبيت عدد من النقاط الجديدة، وعلى إثرها قام مقاتلونا بعمليّة تمشيط في المنطقة التي حرّروها، فعثروا على مستودع يحتوي كميّات كبيرة من الأسلحة والذّخيرة، ومعملاً لصناعة قذائف الهاون.

هذا فيما فكّكت فرق الهندسة العسكريّة عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وفي جبهة أخرى من هذا المحور، تمكّنت قوّاتنا من تحرير أكثر من /400/ مدنيّ كان الإرهابيّون يستخدمهم دروعاً بشريّة لحماية أنفسهم، وأوصلتهم إلى المناطق الآمنة التي حرّرتها.

كما تقدّم مقاتلونا في جبهة أخرى من هذا المحور، واستطاعوا تثبيت /21/ نقطة جديدة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، قتل وجرح فيها العشرات منهم.

وفي محور الشعفة، اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، قتل وجرح فيها العديد من الإرهابيّين، وتقدّمت قوّاتنا مسافة /2/ كم وثبّتت /29/ نقطة جديدة، واستولوا على عدد من الأسلحة والذّخيرة.

هذا ولوحظت تحركات للإرهابيّين في جبهة أخرى، فاستهدفتهم قوّاتنا، ممّا أدّى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، قتل فيها عدد من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار. هذا وفكّكت فرق الهندسة العسكريّة عدداً من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /147/ إرهابيّاً.

– الأسلحة والذّخائر والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح زاغروس عدد /1/، سلاح برنو عدد /4/، سلاح قنّاص عدد /12/، قواذف (RPG) عدد /25/، مخازن قنّاص عدد /4/، قاعدة سلاح دوشكا عيار (23) مم عدد /1/، صواريخ إسبيجينو عدد /2/، سلاح (M16) عدد /2/، سلاح كلاشينكوف عدد /96/، مدافع هاون عيار (120) مم عدد /4/، ذخيرة دوشكا عيار (12.5) مم عدد /1/ صندوق، معمل لصناعة قذائف الهاون عدد /1/، سلاح (آر. بي. جي) عدد /5/، مستودع لتأهيل السلاح يحتوي على قطع غيار لأسلحة الـ(BKC) والقنّاص والكلاشينكوف، كتلات سلاح كلاشينكوف عدد /200/، سلاح A4 عدد /8/، سبطانة سلاح A4 عدد /8/، سلاح (بي. كي. سي) عدد /1/، سبطانة (بي. كي. سي) عدد /2/، مغلاق سلاح كلاشينكوف عدد /7/، أجهزة اتّصال عدد /77/، رشّاش دوشكا عيار (12.5) مم عدد /1/.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع للإرهابيّين عدد /78/، تدمير مواقع ألغام عدد /2/، تدمير مصنع للسيّارات المفخّخة عدد /1/، تدمير سيّارات عدد /6/، تدمير مواقع لمدافع هاون عدد /3/، تدمير معامل لصناعة المفخّخات عدد /4/، تدمير موقع لإطلاق طائرات الاستطلاع (الدرون) عدد /1/، قطع طريق عسكريّة كان يستخدمه الإرهابيّون عدد /2/.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /63/ ضربة جوّيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق