الأخبار

شحنة مساعدات من التحالف الدولي تصل ريف كوباني متزامناً مع تحصين أمريكا مقراتها

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال مصدر مطلع من ريف كوباني لمراسل موقعنا “خبر24” بأن شحنة مساعدات أمريكية على متن 15 عربة وصلت إلى قاعدة الجلبية بريف كوباني في روج آفاي كُردستاني ـ شمال سوريا , وذلك بالتزامن مع سحب امريكا اول دفعة من جنودها من الاراضي السورية اليوم الجمعة 11/1/2019.

وقال المصدر ذاته أن الشحنة كانت موجودة ضمن شاحنات مغلقة وصلت إلى قاعدة الجلبية الواقعة بريف كوباني.

واشار المصدر بأن امريكا تجهز قاعدة جديدة ويتم تحصينها بشكل كبير ولا يعلمون فيما اذا كانت تلك القاعدة هي للقوات الامريكية ام لقوات التحالف التي ستبقى في شمال شرق سوريا بعد انسحاب امريكا أم أنها تجهز لدخول قوات أخرى من التحالف الدولي.

وفي سياق ذات صلة قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات الأمريكية المنسحبة أبلغت قادة في المنطقة، أنها عملية انسحاب رسمية وليست تبديل قوات كما جرى في الأوقات السابقة، وعملية الانسحاب التي جرت من قاعدة رميلان الجوية، جرت اليوم عملية تبديل لقوات التحالف غير الأمريكية.

ونشر المرصد السوري شريط مصور يظهر عملية التبديل، إضافة لإرسال تعزيزات إلى قاعدة الجلبية وقاعدة كوباني، في ريفي الرقة وحلب، ولا نعتقد أن القوات الأمريكية ستترك الأراضي السورية قبل تأمين قواعدها الـ 21 في شرق الفرات ومنبج، ويجب أن يكون هناك قوات تتسلم هذه القواعد، والقوات الأمريكية اشترت سابقاً أراضي من أصحابها، في الرقة والحسكة ودير الزور وحلب، وبنت قواعدها عليها، وعملية الانسحاب ستجري تباعاً وليست بدفعة واحدة، وأول انسحاب جرى من قاعدة رميلان التي تعد أول قاعدة تأسست من قبل التحالف الدولي في سوريا وجرى توسعيها وتطويرها، وهناك مخاوف من استغلال تركيا للانسحاب وأن تنفذ عملية عسكرية في شرق الفرات، والعملية ستكون بالاتفاق مع روسيا في حال فشل التوافق حول نشر قوات هجانة تابعة لقوات النظام على الحدود السورية – التركية، وهناك خلط أوراق تركية في إدلب عبر السماح لتحرير الشام بالتمدد، وخلط أوراق بين روسيا وتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق