الأخبار

مجموعة أحزاب كردية تدعو لإيجاد مرجعية كردية شاملة في روج آفا

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

أطلقت مجموعة أحزاب كردية في روج آفا اليوم الجمعة دعوة الى إيجاد مرجعية كردية شاملة لجميع الاحزاب الكردستانية في روج آفا ـ سوريا.

وقال البيان الذي تلقى موقعنا ’’ xeber24 ’’ نسخة منه بأنه في’’ تاريخ 11-1-2019 انعقد الاجتماع الثاني للأحزاب الملبية لنداء الأستاذ عبد الحميد درويش وقررت تسمية الاجتماع باسم أحزاب المبادرة الوطنية الكردية، وتم تقييم عمل اللجنة التي انبثقت عن الاجتماع الأول التي كلفت بالتواصل مع الأطراف والأحزاب التي غابت عن الاجتماع’’.

وأشار البيان ’’ أن المجتمعون أبدوا عن أسفهم من عدم تلبية الدعوة من قبل كل من PYD و ENKS حتى الآن’’.

وأضاف البيان ’’تقرر الاستمرار في عقد اللقاءات بشكل دوري بحيث تكون هذه الاجتماعات مفتوحة لكل الأحزاب الكردية الأخرى، وتم تشكيل لجنة باسم لجنة المتابعة والتنسيق لأحزاب المبادرة الوطنية الكردية واختيار الأستاذ عبد الحميد درويش منسقا عاما لها’’.

وأنهى البيان بـ ’’ واختتم الاجتماع بإصرار ممثلي الأحزاب المشاركة على ضرورة العمل الجاد لتقريب وجهات النظر بين الأحزاب الكردية بغية الوصول إلى مرجعية سياسية كردية شاملة، تضم كافة الأحزاب والأطر الكردية دون استثناء وتكون ممثلا حقيقيا للشعب الكردي في المحافل المختلفة ’’.

أحزاب المبادرة الوطنية الكردية في سوريا:
1- أحزاب التحالف الوطني الكردي ” Hevbendi”.
2- الحزب اليساري الكردي في سوريا.
3- الاتحاد الليبرالي الكردستاني.
4- الحزب الشيوعي الكردستاني.
5- حزب آزادي الكردستاني – الأمانة العامة.
6- الحزب الوطني الكردستاني.
7- حزب آزادي الكردستاني – الحر.
8- الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا.

هذا ولم يشير البيان لموقف الاحزاب المجتمعة , حيال المبادرة التي أطلقها المؤتمر الوطني الكردستاني , لمبادرة لمً شمل جميع الاحزاب الكردية وفتح مكاتبهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق