الأخبار الهامة والعاجلة

هام : تزامناً مع انباء الانسحاب الأمريكي .. موسكو تؤكد أجراء حوارات بين دمشق وكُرد سوريا وتؤكد على اهميتها

نازرين صوفي – xeber24.org

شهدت الساحة السورية تطوراً مفاجئاً بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده سوريا خلال فترة زمنية قصيرة , ما أدى الى انزعاج الكثير من حلفاء واشنطن وخصوصا الكرد منهم الذين طالما حاربو الارهاب معاً طول السنوات الـ 6 الماضية.

هذه التطورات أدت بالادارة الذاتية الى البحث عن سبل طرق آخرى للحفاظ على أمن واستقرار الشمال السوري عامة وسك تهديدات الدولة التركية بالاجتياح فقامت بتقديم خارطة طريق لموسكو لإيجاد صيغة توافقية بينها وبين النظام.

وبعد ان اعلنت الحكومة السورية بأنها فعًلت الاتصالات مع الاكراد وانها تتأمل من ان يكون بادرة خير وان يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين ,من جانبها أكدت روسيا وعلى لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، أن الكرد جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري وإقامة الحوار بين الكرد ودمشق له أهمية خاصة.

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن موسكو ترى أنه من المهم إقامة حوار بين الكرد ودمشق في ضوء نوايا الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.

وقالت ماريا زاخاروفا في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: “في نهاية ديسمبر 2018، أعلن رئيس الولايات المتحدة (دونالد) ترامب عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا… وفي هذا الصدد، فإن إقامة حوار بين الكرد ودمشق له أهمية خاصة”.

وأكدت قائلة: “تحدثنا مع الكرد عن هذا أكثر من مرة، هم جزء لا يتجزأ من المجتمع السوري…”.

و كانت دعت وحدات حماية الشعب والادارة الذاتية الديمقراطية الحكومة السورية إلى أن تقوم بواجبها في حماية سيادتها وحدودها , من التهديدات التركية باحتلال الاراضي السورية بعد انسحاب امريكا من البلاد .

والجدير ذكره فأن الادارة الذاتية كثفت من تحركاتها السياسية واجرت لقاءات مع الدول المعنية بالازمة السورية بعد قرار ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا , ومن اهم تلك التحركات اجراء لقاءات مع قصر الإيليزية , ومع الخارجية الروسية ومع الحكومة السورية في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق