الأخبار

مسعود البارزاني يعبر عن قلقه لوزير الخارجية الأمريكي حيال وضع الكرد في سوريا

سعاد عبدي ـ xeber24.org

عبر مسعود البرزاني الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق اليوم الاربعاء عن قلقه لوزير الخارجية الأمريكي ’’ مايك بومبيو ’’، والوفد المرافق له، إنه وشعب كردستان العراق قلقون على الكرد في سوريا، في إشارة إلى انسحاب القوات الأمريكية هناك.

وأضاف البرزاني، خلال اجتماعه بالوزير الأمريكي في أربيل، بحضور مندوغلاس سيليمان، السفير الأمريكي لدى العراق، وستيف فاغن، القنصل الأمريكي لدى أربيل، أن وجود فرصة جديدة لحل المشاكل العالقة بين الإقليم وبغداد، وحل المشكلات حول مناطق النزاع وضمان أمن الكرد في غرب الإقليم، أمور من شأنها ضمان الاستقرار في العراق.

فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي على استمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد، وعبر عن امتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات بيشمركة كردستان، لافتًا إلى تحقيق انتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات البيشمركة، ومشددًا على أهمية ومكانة إقليم كردستان لدى بلاده في العراق.

فيما عبر البرزاني عن شكره للولايات المتحدة لمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات البيشمركة، واصفا زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكردستان بالمهمة.

وأشار البرزاني إلى أن العلاقات بين أربيل وبغداد، تجد أجواء سياسية جديدة، مؤكدًا على إيمان إقليم كردستان بالحوار وضرورة اللجوء إلى الطرق السلمية في حل المشكلات، متمنيًا عدم استمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

وفى الشأن السوري، أوضح وزير الخارجية الأمريكي استراتيجية بلاده وقرار الانسحاب وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا , مؤكدا بأن حماية القوات الكردية هي أحد شروط الانسحاب من سوريا.

وأعرب مسعود البرزاني عن قلقه على مصير الشعب الكردي هناك، معربًا عن أمله في ألا تكون التغييرات والتطورات الجديدة سببًا للآلام والخسائر للشعب الكردي في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق