راي اخر

الثورة السورية بعد ست سنوات…

الثورة السورية بعد ست سنوات…

فاضل حسن
قبل ستة سنوات بدأت الثورة السورية كأحد الأفلام السورية وكأنها سردا خياليا عبر مسلسل باب الحارة ….

كم كان جميلا تلك الثورة السلمية التي كانت تكبر ككرة ثلج متدحرجة من قمة جبل شامخ ، أذهلت العالم قبل الشعب السوري تلك السلمية في المطالبة بالحرية والديمقراطية قبل أن تتحول إلى برك للدماء بعد أن سيطرت على مفاصلها حركة اخوان المسلمين المجرمة بحق الشعب السوري وللمرة الثانية خلف الشعارات التي غشت الجماهير الصادقة المؤمنة :

لا اله الا الله ، الله أكبر ،
واحد واحد واحد الشعب السوري واحد .

استمرت تلك الثورة بشعارات كاذبة مخادعة بشكل سلمي لأشهر عديدة وتحولت إلى ثورة مسلحة رغم النصائح من جهات عديدة مطالبة بقاء الثورة سلمية لحمايتها من التدخلات الخارجية واتهمت العقلية العفنة هؤلاء الرموز الصادقة بالعمالة والتشبيح لصالح الأسد ثم لعب المال والتدخلات الخارجية دورا قذرا في انحراف الثورة عن الأهداف الرئيسية لتتحول إلى ثورة طائفية سنية وهابية تارة أخرى بدعم المال السعودي والانتقام التركي من الشعب السوري .

النظام استخدام كافة الوسائل السياسية والعسكرية للدفاع عن نفسها وساعد العقول الصدئة في تحويل الثورة إلى عسكرتارية وازداد العنف لتتجه سوريا إلى جحيم الحرب الأهلية فيما بعد وان تأخذ مجرا دمويا كارثيا على سوريا والشعب السوري .

اما الشعب الكوردي حاول بكافة الوسائل السياسية والعسكرية حماية مناطقها قدر الإمكان بعيدا عن لعبة العلقية العفنة الساعية إلى السلطة فقط.

النظام تحول من نظام طائفي سري إلى نظام طائفي علني ولم يعد مخفيا على أحد تلك العقول العلوية التي تسيطر على النظام وحولها إلى نظام علوي صرف وعلني هذا هو التطور والتغيير الوحيد الذي استطاع فرضه على الواقع السوري .

المعارضة السورية تحولت من معارضة سلمية إلى معارضة مسلحة وتابعة لدول إقليمية مما ازداد الطين بلة وانشطرت إلى معارضات متعددة وهابية سعودية ، قطرية ، سنية تركية ومنها تسيطر على بقع من سوريا متهالكة شبه منتهية وساهم الباصات الخضر في الإسراع على إنهاء المعارضة والتقارب مع السلطة لتقسيم السلطة فيما بينهم وهو الهدف الذي لم تتمكن المعارضة من تحقيقه عسكريا .اما المعارضة التركية التي اتفقت هي الأخرى مع النظام عبر الوسيط التركي نحو الزوال في بوتقة النظام أيضا مقابل بعض المكاست الآنية .

اما الثورة الكوردية هي الوحيدة التي. مازالت محافظة على سلميتها وتمددها نحو كافة الأراضي السورية وتأسيس نظام فيدرالي بكل معنى الكلمة و المحافظة على التعايش السلمي فيما بين المكونات المتعددة في الشمال السوري وهي الوحيدة التي مازالت تتدحرج كتلك الكرة الثلجية على إيقاع منتظم دون توقف وهي تحرر قرية تلو ى القرية ومدينة تلو ى مدينة وقريبا ستكون الرقة أيضا ضمن فيدرالية الشمال السوري وقوات سوريا الديمقراطية التي محركهاالاساسي الYPG. وحدات حماية الشعب الكوردية تكتسب شعبية لا يستهان بها وهي التي تقود ثورة اليوم نحو تحرير بقية المناطق السورية لإعادة السلم الأهلي إلى سوريا لتنخرط سوريا من جديد لبناء صرح التطور البشري وهي الوحيدة التي تخدم الشعب بإخلاص رغم بعض السلبيات التي لا بد منها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق