الأخبار

بعد نشوب حالات رهائن … الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين يجريان عملية تبادل اسرى

سردار إبراهيم ـ xeber24.org

كانت قد شهدت إقليم كردستان العراق حالات اعتقال وخطف من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني العراق الذي يتزعمه مسعود البرزاني في العاصمة هولير , وعلى أثرها أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني أن أسايش حزب البرزاني أختطف كوادر من حزبهم , ما أدى الى نشوب حالة توتر بين الطرفين.

ونقلت وسائل تابعة للاقليم أن جانب الديمقراطي الكردستاني طلب من الاتحاد الوطني إطلاق سراح أحد أعضائها وهو محجوز أو معتقل لدى اسايش السليمانية , ما تحول المشهد على شكل رهائن.

واجرى حزبا الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين يوم الاحد 6 كانون الثاني، عملية تبادل الاسرى فيما بينهم، حيث اطلق الديمقراطي الكردستاني سراح كادر الاتحاد الوطني بيشرو ويسي، مقابل افراج الاتحاد الوطني عن كادر PDK سرخيل رستم.

كادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، سرخيل رستم، كان قد اعتقل قبل أيام من قبل قوة أمنية تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني في كَرميان.

وكانت قوات اسايش الديمقراطي الكردستاني داهمت يوم 2 كانون الثاني الجاري منزل المسؤول التنفيذي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني بيشرو ويسي الكائن في حي برايتي بهولير، و اختطفته.

وأمس قام الحزب الديمقراطي الكردستاني باطلاق سراح القيادي في الاتحاد الوطني بيشرو ويسي، مقابل افراج الاتحاد الوطني عن القيادي في PDK سرخيل رستم.

ويستغرب مراقبون من هذ الاجراء الذي عادة ما يحدث بين جهتين معاديتين لبعضها البعض، و ليس حزبين يتشاركان اقليم واحد.

يذكر اسايش هولير اعتقلت المسؤول العام لقوات البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور غانم صباح نادر على سيطرة بازاركه الواقعة بين هولير- مخمور بتاريخ 17 كانون الاول الفائت، و لازالت اوضاعه مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق