الرياضة

قمصان المنتخب السوري صناعة تركية.. في الوقت الذي تنظر فيه دمشق إلى تركيا بمثابة “دولة معادية”

سعاد عبدي – xeber24.net – وكالات

يستعدد المنتخب السوري”نسور قاسيون” لخوض أولى مبارياتهم في إطار الدورة الحالية من كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يواجهون المنتخب الفلسطيني اليوم الأحد.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لقمصان المنتخب السوري تحمل عبارة “صُنع في تركيا”، وأبدى سوريون استيائهم من الأمر في الوقت الذي تنظر فيه دمشق إلى تركيا بمثابة “دولة معادية”, وأثارت قمصان المنتخب السوري الذي يشارك في كأس آسيا، جدلا واسعا بين السوريين، بعدما قال منتقدون بإن تم صنعها في تركيا،

وبهذا الصدد قال الاتحاد السوري لكرة القدم إنه يستغرب بشأن القمصان، معربا عن أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية.

وأصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بياناً على موقعه في فيسبوك، أن العقد المبرم مع شركة “جاكو” الألمانية بشأن القمصان تم وفق الأنظمة المعمول بها منذ ثلاث سنوات.

واكتفى الاتحاد بإعلان اسم الشركة التي جرى التعاقد معها، ولم يوضح ما إذا كانت قد صنعت القمصان داخل تركيا، كما أنه لم ينف ذلك.

وكذلك عاب البعض ما اعتبروه تصميما غير مناسب للقمصان، قائلين إن النسر جرى وضعه في الأسفل فيما تحرص منتخبات البلدان الأخرى على إبراز رموزها بصورة لافتة.

الجدير بالذكر ان الحكومة السورية تقوم بشن حملة على المنتجات التركية التي تهرب عن طريق الحدود، كما تفرض عدة من مخالفات على من يتاجر فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق