الأخبار

الخارجية الأمريكية تعين جيفري مكان ماكغورك ليكون موفداً جديداً لدى التحالف ضد داعش

نازرين صوفي – Xeber24.net

بعد اتخاذ الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرار بسحب قوات بلاده من سوريا , استقال الموفد الامريكي الخاص لدى التحالف الدولي “بريت ماكغوك” الذي لعب دوراً كبيراً للقضاء على داعش , وعليه أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن السفير جيمس جيفري سيتولى منصبي الموفد الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي والمبعوث الأميركي إلى سوريا, بدلاً من ماكغوك.

وقال المتحدث باسم الوزارة روبرت بالادينو في بيان إن جيفري سيقوم بالتالي بـ”قيادة وتنسيق جهود وزارة الخارجية لتنفيذ إعلان الرئيس ترامب انسحابا مسؤولا للقوات الأميركية من سوريا، “بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، من دون الإضرار بأهداف الولايات المتحدة في سوريا والعراق بما في ذلك الهزيمة الدائمة لداعش”.

وكان مكغورك الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما وثبته ترامب في منصبه لتمثيل واشنطن لدى التحالف الدولي، قد أعلن استقالته في 21 كانون الأول/ديسمبر بعد قرار ترامب المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ويتمركز نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا غالبيتهم قوات خاصة تدرب قوات محلية من الأكراد على قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

هذا وكان قد استقال كل من الموفد الامريكي “بريت ماكغورك” و وزير الدفاع “جيمس ماتيس” على خلفية القرار المفاجئ الذي اتخذه ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا , و وضع حياة الحفاء “قوات سوريا الديمقراطية ” في خطر .
المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق