logo

رابطة الصحفيين الألمان تحذّر أعضاءها من السفر إلى تركيا

رصدت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، توجيه رابطة الصحفيين الألمان تحذيرا لأعضائها بعدم السفر إلى تركيا، بما في ذلك خلال العطلات الخاصة.

وقال رئيس الرابطة، فرانك أوبرال إنه “لا أحد مضطر أن يقضي أجمل أسابيع العام في مراكز التوقيف”.

وأوضحت رابطة الصحفيين الألمان (DJV) اليوم الخميس أن هذه التحذيرات تأتي حاليا على خلفية الاعتقال المؤقت للألماني من أصل تركي “عدنان س.” لدى دخوله تركيا الأسبوع الماضي بسبب مدونات على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وتتهم السلطات التركية الألماني بدعم الإرهاب بسبب هذه الكتابات.

وحثت رابطة الصحفيين الألمان، أعضاءها على ضرورة التحقق، قبل حجز رحلة إلى تركيا، مما إذا كانوا قد ذكروا السياسة التركية في تقاريرهم أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي حالة الشك، عليهم اختيار وجهة أخرى.

وفي هذا السياق نوهت الرابطة إلى إرشادات السفر الخاصة بوزارة الخارجية الألمانية، التي تنبه فيها إلى حدوث عمليات اعتقال وملاحقات قضائية لمواطنين ألمان أكثر من مرة، على خلفية إبداء آراء منتقدة للحكومة التركية في مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنه في بعض الحالات كانت مشاركة منشور يضم مثل هذا المحتوى أو إبداء الإعجاب به فقط، كفيلة بحدوث ملاحقة جنائية.

جدير بالذكر أن تقارير إعلامية ألمانية قالت يوم الاثنين الماضي إنه تم القبض على مواطن ألماني بشكل مؤقت في تركيا بعد أن اتهمته بمناصرة منظمات “غير مشروعة” قبل أ يتم الإفراج عنه لاحقاً بشرط منع السفر.

المصدر: وكالات

اضف تعليق

Your email address will not be published.