الأخبار

المرصد: تركيا تغض النظر عن الإقتتال الأخير الذي راح ضحيته عشرات المدنيين بريف حلب

حميد الناصر- xeber24.net

وثق مرصد حقوقي مقتل 40 شخصاً من المدنيين والمسلحين نتيجة الاقتتال الدائر بين الفصائل المتطرفة المدعومة من النظام التركي في ريف حلب، خلال 24 ساعة.

وسيطرت “هيئة تحرير الشام “تنظيم (جبهة النصرة) على مدينة دارة عزة ثاني أكبر بلدات ريف حلب الغربي، والهباطة ومكيلبيس وأجزاء من منطقة السعدية، وهي تسعى حالياً إلى توسعة سيطرتها، على حساب مسلحي الزنكي في البلدات المتبقية في المنطقة.

ومن جانبه وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وممرض و19 مسلح من هيئة تحرير الشام و15 مسلح من الزنكي.

وأكد المرصد على قيام متزعم مصري إرهابي في صفوف “هيئة تحرير الشام” بقيادة المعركة، ويدعى “أبو اليقظان المصري”، حيث انتشر اسمه كثيراً في الأيام الأخيرة بعد أن نشر تسجيلاً مصوراً، يطلب من مسلحي الهيئة قتل كل من يرفع سلاحه في وجههم.

وأشار المرصد إلى غياب الدور التركي وغض النظر عن الاقتتال الدائر في غرب حلب، حيث كانت أنقرة قد نشرت نقاط مراقبة في الشمال من المفترض أن مهمتها منع “الجماعات الجهادية” من توسيع نفوذها.

والجدير ذكره هاجمت “هيئة تحرير الشام” الثلاثاء الماضي نقاط ومقرات مسلحي “الزنكي” أحد فصائل الجبهة الوطنية للتحرير في منطقة دارة عزة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين بالإضافة لعدد من المدنيين بينهم أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق