البيانات

تقدم كبير لقوات QSD وخسائر فادحة للتنظيم في اخر جيب له

أصدر المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة (قسد) بياناً أعلنت فيه حصيلة الاشتباكات الأخيرة في إطار معركة دحر الإرهاب، التي أطلقتها قسد ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع التنظيم الإرهابيّ في بلدة (هجين) ومحيطها، فاندلعت اشتباكات عنيفة قتل وجرح فيها عدد من الإرهابيّين، واستطاع مقاتلونا التقدّم مسافة /1/ كم وتثبيت /15/ نقطة جديدة.

وفي جهة أخرى من هذ المحور، شنّ مقاتلونا هجوماً آخر، دارت فيه اشتباكات قويّة دامت لساعات، أسفرت عن مقتل عدداً من الإرهابيّين وجرح آخرين، فيما لاذ البقيّة بالفرار، هذا وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم وتمكّنت من تثبيت /27/ نقطة.

وفي جبهة أخرى، دارت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، إثر هجوم شنّه الإرهابيّون على مواقع قوّاتنا، فتصدّى لهم مقاتلونا، وقتل في الاشتباكات عدد من الإرهابيّين، لم يتمّ التأكّد من أعدادهم بالضبط، فيما تقدّمت قوّاتنا واستطاعت من تثبيت /8/ نقاط جديدة.

بالتزامن مع ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة في جبهة أخرى من هذا المحور، وحاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على مواقع قوّاتنا، إلا أنّ مقاتلينا تصدّوا لهم، فقتل عدد منهم، فيما لاذ قسم منهم بالفرار، وتقدّمت قوّاتنا مسافة /1/ كم وثبّتت /24/ نقطة، وسط شنّ طائرات التّحالف الدّوليّ غارات استهدفت مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابيّ.

وأثناء عمليّات التمشيط التي نفّذتها قوّاتنا، عثرت على مستودع للذّخيرة، فيما شرعت فرق الهندسة العسكريّة التابعة لقوّاتنا في تفكيك عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

هذا وفي جهة أخرى من هذا المحور، دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، أسفرت عن مقتل عدد منهم، وقعت جثث بعض منهم في أيدي قوّاتنا.

كما دارت في ساعات الصباح اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في جبهة أخرى من هذا المحور، قتل فيها عدد منهم، فيما عمد الإرهابيّون إلى استهداف نقاط مقاتلينا بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وقذائف الهاون، وتصدّى لهم مقاتلونا، فقتل عدد من الإرهابيّين، فيما استولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة والعتاد العسكريّ.

وفي جهة أخرى، دارت اشتباكات بين مقاتلينا وعناصر من التنظيم الإرهابيّ، فقتل عدد من الإرهابيّين، وقعت جثث بعض منهم بأيدي مقاتلينا، كما استولوا على عدد من الأسلحة.

هذا فيما كانت كافّة جبهات هذا المحور تشهد اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

كما جرح عدد من مقاتلينا في الاشتباكات التي دارت في هذا المحور عدد من مقاتلينا، نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج.

الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /11/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير مواقع قتاليّة عدد /13/، تدمير مخازن مفخّخات عدد /5/، قطع طرق عسكريّة عدد /7/، تدمير مخزن سيّارات مفخّخة عدد /1/، تدمير سيّارة تحمل سلاح دوشكا عدد /1/

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /30/ ضربة جوّيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

02 كانون الثاني 2019

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق