الأخبار

ماكغورك مودعا : قرار ترامب بالانسحاب أربك حلفاؤنا ’’ المقاتلين الاكراد ’’

نازرين صوفي – xeber24.net

في رسالة الوداع إلى زملائه في الخارجية الامريكية والحلفاء ’’ وحدات حماية الشعب ’’ توجه المبعوث الخاص للرئاسة الامريكية إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا ’’بريت ماكغورك ’’ بالشكر مشيرا إلى الصعوبة التي يواجهها الزملاء .

وكتب ماكغورك أمس الاثنين، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”: “كان اليوم آخر يوم لعملي في وزارة الخارجية، وأتمنى لزملائي السابقين المدنيين والعسكريين النجاح، فيما يعملون في ظروف صعبة للغاية مدافعين عن مصالح دولتنا العظمى”.

وأشاد ماكغورك بمهنية زملائه قائلا إن الخدمة جنبا إلى جنب معهم كانت شرفا له.

وأعلن ماكغورك عن تركه منصب مبعوث البيت الأبيض لمواجهة “داعش” تبعا لاستقالة جيمس ماتيس من منصب وزير الدفاع الأمريكي في وقت سابق من الشهر الجاري، وذلك عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب عن نيته سحب قوات الولايات المتحدة من سوريا.

وفي رسالة وجهها ماكغورك إلى زملائه ونشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأسبوع الماضي، أعرب المبعوث عن معارضته لخطة ترامب، مشددا على أن هذا القرار استدعى “صدمة” وغير جذريا السياسة التي عمل ماكغورك لتطبيقها.

وشدد على أن قرار ترامب أربك زملاء واشنطن ضمن التحالف وحلفاءها المحليين على الأرض، في إشارة واضحة إلى المقاتلين الأكراد، قائلا إنه لا يستطيع تطبيق هذه التعليمات الجديدة دون التخلي عن مبادئه.

وكان لماكغوروك دور كبير في العمليات العسكرية التي كانت تقوم بها قوات التحالف الدولي في سوريا والعراق للقضاء على تنظيم داعش .
المصدر: نيوزويك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق