الأخبار

حكيم بشار يعترف أن المعارضة لم تقبل الفيدرالية الى الآن ؟؟

حكيم بشار يعترف أن المعارضة لم تقبل الفيدرالية الى الآن ؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح ممثل المجلس الوطني الكردي الدكتور عبد الحكيم بشار لدى الائتلاف السوري المعارض , أن الأخيرة أعترفت بحقوق الشعب الكردي في اللغة الكردية , إضافة الى الحقوق الديمقراطية في سوريا , الى جانب إعادة الهوية السورية للكرد الذين لا يملكون الجنسية السورية ’’مجردين من الهوية السورية ’’.
تصريح بشار جاء لقناة روداو من مدينة جنيف السويسرية , متهجماً على أحد أعضاء المجلس الكردي واصفاً أياه , بأنه جالس في أوروبا لا يحق له الطلب بخروج المجلس الوطني الكردي من الائتلاف للإنزلاق الى حضن حزب الاتحاد الديمقراطي وحضن النظام , في إشارة الى حليفه في المجلس الوطني الكردي عضو تيار المستقبل الكردي سيامند حاجو.
وكشف بشار أنهم والنظام لم يصلوا حتى الآن الى أي نتائج مثمرة في الأزمة السورية , فهم يطالبون مسألة حكومة وتغير النظام , بينما النظام يصر على مناقشة وطرح موضوع محاربة الإرهاب , وهكذا كل مرة دون الوصول الى أي شيئ.
وأكد بشار أن المعارضة لم يحصل على أي حقوق من النظام فكيف لهم ’’ كممثلين ’’ عن الشعب الكردي الحصول الى حقوق الشعب الكردي في سوريا , مؤكداً أن بعض أعضاء هيئة التنسيق هم من يرفضون حقوق الشعب الكردي , متغاضياً عن تصريحات جميع بقية أعضاء الائتلاف ناهيك رفضهم المطلق للفيدرالية بل حتى يتهجمون على وجود الشعب الكردي في غربي كردستان بكلمات وألفاظ غير أخلاقية , من قبيل مهاجرين وغرباء.
وأكد بشار بأنهم ماضون في البقاء ضمن الائتلاف السوري المعارض حتى النهاية , وفي حال لو أحرزت المعارضة تقدماً في المفاوضات دون حقوق الشعب الكردي أنذاك بأمكان الشعب محاسبتهم.
والجدير ذكره فأن الحقوق التي تكلم عنها ممثل المجلس الوطني الكردي الدكتور عبد الحكيم بشار ضمن الائتلاف وقال بأن الائتلاف اعترف بها , ’’ فقد تم حلها منذ أكثر من ثلاث سنوات من قبل نظام بشار , فاللغة الكردية أصبح يتم تعليمها في المعاهد إضافة الى أن مسألة الكرد المجردين من الهوية السورية تم تجنيس أغلبهم’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق