الأخبار

النظام السوري الذي تعامى عن احتلال تركيا لأراضيه يتلقى تهديداً غير مسبوقاً من انقرة في إدلب

نازرين صوفي – Xeber24.net

تعامى النظام السوري عن احتلال تركيا لاراضيه وجلب آلاف الجنود الاتراك مدججين بالاسلحة الثقيلة والمتطورة إلى اراضيه ,اليوم وبعد ان عززت تركيا قواتها داخل الاراضي السورية باتت تهدد النظام السوري بشكل عنيف وغير مسبوق , حيث قالت انقرة بأنها “ستهدم الدنيا على رأسها” إذا هاجت قواتها الجنود الأتراك المتمركزين في نقاط المراقبة بمحافظة إدلب.

واعتبر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركي إبراهيم قالن، أن القوات التابعة للحكومة السورية لن تجرؤ على مهاجمة القوات التركية المتمركزة في نقاط المراقبة، وأضاف: “هم يعرفون أننا سنهدم الدنيا على رؤوسهم في حال إقدامهم على أي اعتداء علينا”.

هذا ولم يكن النظام السوري يفكر بيوم كهذا اليوم الذي يتلقى فيها تهديدات من تركيا وعلى اراضيه وداخل حدوده وسيادته .

وعلى صعيد وجود القوات التركية في إدلب السورية، قال: “في الحقيقة نحن اتفقنا بهذا الخصوص مع روسيا وإيران. أي أن الدول الثلاث الضامنة توصلت لاتفاق في هذا الإطار. هم الآن يعلنون أنه تم إكمال المفاوضات التي كانوا يجرونها مع النظام السوري. هناك 12 نقطة مراقبة ويتم توفير كافة الإمكانات لجنودنا من حيث الدعم بكافة أنواعه”.

ولفت إلى أنه “لم يحدث حتى الآن أي هجوم أو اعتداء ونرغب في استمرار هذا الوضع على ما هو عليه من الأمن والاستقرار. ونتخذ كافة التدابير من أجل ذلك”, وفقاً لروسيا اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق