اخبار العالم

قتلى وجرحى إثر انفجار عجلة غرب الموصل

لقي شخصان مصرعهم واصيب 11 آخرون اثر انفجار عجلة مفخخة في سوق رأس الجادة، اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر بقضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل في العراق.

وبحسب قناة ان ار تي أكد مركز الإعلام الأمني في العراق الثلاثاء، ان عجلة مفخخة انفجرت، في سوق رأس الجادة، بقضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل.

وذكر المركز في بيان اليوم، 25 كانون الاول 2018، ان “اعتداء إرهابيا بواسطة عجلة مفخخة نوع “بيك اب” كانت مركونة في منطقة رأس الجادة بقضاء تلعفر”.

وأضاف، أن الانفجار “أدى الى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 11 آخرين”.

من جانبه علق رئيس الجبهة التركمانية العراقية، أرشد الصالحي، على تفجير تلعفر، واعتبره “رسالة خطيرة جدا” كما انه سيقوض التماسك العشائري والاجتماعي المتحقق منذ فترة معينة.

وقال الصالحي، في بيان اليوم، ان الجبهة تطالب الحكومة بالحفاظ على السلم الاهلي والمجتمعي في تلعفر، وتؤكد أن “عناصر الشر وايتام القاعدة وداعش مازالوا يتربصون بضرب الوحدة الاهلية والمجتمعية التي تحققت بفضل القوات الامنية والحشد الشعبي”.

وفي سياق ذي صلة، أعلن مركز الإعلام الأمني في وقت سابق من مساء أمس الاثنين، ان “الجهد الهندسي التابع للفرقة السابعة ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وخلال عملية أمنية ناجحة استندت الى معلومات استخبارية تمكن من تفجير عجلة مفخخة نوع” بيك اب هايلوكس” متروكة في منطقة سهيلة، كانت العصابات الإرهابية قد عمدت على تفخيخها، حيث تمت العملية دون خسارة تذكر”.

الجدير بالذكر ان تنظيم داعش ينفذ بين الحين والاخر عمليات تفجير واختطاف وقتل للقوات الامنية والمدنيين، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي في نهاية العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا.

المصدر: وسائل اعلام عراقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق