اخبار العالم

رد قوي من أمير سعودي على الدعوات المطالبة بالتحالف مع تركيا

رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد آل سعود، على دعاة التحالف مع تركيا، مستشهدا بتغريدة للرئيس رجب طيب أردوغان.

وانتقد الأمير السعودي، دعاة التحالف مع تركيا، مستشهدا بتغريدة لأردوغان انتقد فيها الأخير فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران.

وكتب الأمير السعودي على “تويتر”: “من حق كل دولة أن تتخذ ما تراه متوافقا مع مصالحها وأهدافها وأن تتحالف مع من تشاء.. ولكن أقول لمن صدعوا رؤوسنا لسنين بضرورة التحالف مع تركيا لمواجهة أطماع إيران في المنطقة.. ألم يحن الوقت لتعترفوا بخطئكم في التقدير؟!!

وكتب أردوغان في التغريدة التي استشهد بها الأمير السعودي: “إن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على إيران يعرض الأمن والاستقرار الإقليميين للخطر، وأود أن أؤكد مجددا أن تركيا لا تؤيد مثل هذه القرارات”.

​وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد انتقد الطريقة التي تعاملت بها السلطات التركية مع قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قائلا في مقابلة سابقة أجراها على قناة روتانا خليجية: “بالمناسبة تركيا اختطفت أوجلان ومتأكد أن فتح الله غولن لو لم يكن في أمريكا كان حاولوا أن يجيبوه”، لافتا على أن “الغرب يستهدف محمد بن سلمان ورؤيته، ليش استهداف محمد بن سلمان ورؤيته؟ رؤية محمد بن سلمان فيها شيء خطير بالنسبة للغرب، أول شيء هم لا يريدون سعودية تفكر لعشر سنين للأمام، لا يريدون سعودية يكون عندها رؤية وتتحول من دولة نفطية إلى دولة لا يشكل النفط العامل الأساسي في حياتها، يبغونها دولة دائمة تنتج سلعة وتحتاج الناس تدافع عنك ودائما تكون حبيس ردة الفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق