الأخبار

الـ MSD.. من باريس تطالب بفرض حظر جوي في مناطق شمال وشرق سوريا

عقد مسؤولون في مجلس سوريا الديمقراطية مؤتمراً صحفياً اليوم في باريس بالتزامن مع زيارتهم إلى العاصمة الفرنسية باريس لبحث التهديدات التركية وسبل التعاون فيما بين فرنسا والمجلس لضمان أمن واستقرار مناطق شمال وشرق سوريا.

وقال رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية أن أي هجوم تركي سيتيح المجال للفصائل المتشددة لتنتشر مجدداً لأنها تلقى دعماً تركياً.

وعزا رياض درار زيارتهم إلى فرنسا في خضم الأحداث الحالية، لكونها ثاني قوة في التحالف الدولي على الأراضي السورية بعد أمريكا، وأي موقف منها سيحدد طبيعة سير الأمور.

وطالبت إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية فرنسا العضو في الاتحاد الأوروبي لاستخدام نفوذها لفرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا.

وقالت إلهام أحمد أن أي عملية عسكرية تقوم بها تركيا ستجبر قوات سوريا الديمقراطية الانسحاب من نقاط المعارك في دير الزور لحماية الحدود أمام الهجمات التركية.

ورأت إلهام أحمد أن التهديدات التركية ستعقد الأزمة السورية وتزيد سفك الدماء، وقالت أن الحوار السوري- السوري يبقى أساساً لأي حل في سوريا.

ويأتي هذا في حين تهدد الدولة التركية بشن عملية عسكرية لاحتلال مناطق جديدة في شمال وشرق سوريا، وتزامناً مع تصريحات أمريكية متباينة بشأن انسحاب الأخيرة من سوريا.

المصدر: ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق