جولة الصحافة

اجتماع مرتقب بين حزبي طالباني وبارزاني لتشكيل حكومة كردستان

يعقد الحزبان الكرديان الرئيسيان “الديموقراطي الكردستاني”، و”الاتحاد الوطني الكردستاني” اجتماعاً مشتركاً لتقاسم المناصب وتشكيل حكومة اقليم كردستان.

وقال الناطق باسم “الاتحاد الوطني الكردستاني” سعدي احمد بيره، في تصريحات أن “المكتب السياسي لحزبه سيعقد اجتماعاً لمناقشة قضية تشكيل حكومة كردستان الجديدة”، لافتاً الى ان حزبه ينتظر قدوم وفد من “الديموقراطي الكردستاني” غداً او بعد غد الأربعاء.

ومن المقرر ان يزور وفد رفيع من “الديموقراطي الكردستاني” خلال اليومين المقبلين مدينة السليمانية، ليحسم توزيع المناصب في حكومة وبرلمان اقليم كردستان.

وأكد مصدر مطلع لـ “الحياة” ان “الاجتماع المزمع عقده بين الحزبين سيحسم توزيع المناصب تمهيداً لإعلان تشكيلة الحكومة الكردية حيث سيتسنم الحزب الذي حصد اغلب الاصوات (الديموقراطي الكردستاني) رئاسة الحكومة ووزاراة الثروات الطبيعية فضلاً عن وزارات اخرى لا تقل اهمية عن الاخيرة الى جانب رئاسة بعض الهيئات المهمة كما ستمنح رئاسة البرلمان لـ “الاتحاد الوطني” الى جانب وزارات المال والداخلية ووزارات اخرى”.

وتابع المصدر أن “قيادات الحزبين اتفقوا في وقت سابق على شكل خريطة توزيع المناصب، لكن لا بد من اجتماع رسمي يعلن فيه استحقاقات الكتل الفائزة بالانتخابات النيابية التي أجريت في الاقليم اخيراً”.

وكان “الديموقراطي الكردستاني”، بزعامة مسعود بارزاني، عقد اجتماعه بحضور جميع قياداته واعضائه لبحث ملف تشكيل حكومة الاقليم الجديدة، ونتائج المباحثات مع كل من “الاتحاد الوطني الكردستاني” و “حركة التغيير”، فضلاً عن نتائج المباحثات مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، وايضاً ملف المناطق المتنازع عليها ووضع كركوك.

الى ذلك، أعلن نائب رئيس وزراء إقليم كردستان، قوباد طالباني، عدم عرض أي منصب في الحكومة الجديدة عليه رسمياً حتى الآن، مبيناً أن “جميع الخيارات مفتوحة وسألبي كل ما يكلفني به الاتحاد الوطني الكردستاني”.

وقال في تصريحات ان “ما يتم تداوله عني على مواقع التواصل الاجتماعي ليس صحيحاً بالمرة، كل ما قلته إنني أحد كوادر الحزب وملتزم بذلك، لذا أينما ارتأى “الاتحاد الوطني” أن أكون في خدمة شعب كردستان فأنني سألبي هذا الواجب”.

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق