الأخبار

تركيا : لن نسمح لأمريكا بمنع عملياتنا العسكرية في سوريا

هيوى عبود ـ xeber24.net

يستمر المسؤولين الاتراك في تصريحات التهديدية والعدائية بشأن الشمال السوري وشن عملية عسكرية ضد شرق الفرات التي تديرها مجلس سوريا الديمقراطية وتتمركز فيها القوات الأمريكية ضمن خطة عملياتها ضد تنظيم داعش.

في هذا السياق ظهر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مجدداً يحمل في جعبته الكثير من التهديدات لروج آفا والشمال السوري.

حيث نقلت جريدة حرييت التركية عن صويلو، اليوم الاثنين: “لم تؤيد الولايات المتحدة في وقتها المبادرة التركية حول إجراء العملية العسكرية “درع الفرات” شمالي سوريا، وأثناء عملية “غصن الزيتون” في عفرين كانت (واشنطن) تهدد أنقرة. أما الآن فتحاول اتخاذ خطوات مماثلة شرقي نهر الفرات. حيث لم تسمح تركيا لها بعمل ذلك سابقا، ولن تسمح بذلك حاليا”.

وأضاف : واشنطن كانت تعتقد أنه سيكون بإمكانها استهداف تركيا على أيدي المسلحين الذين قام الأمريكيون بتدريبهم. وحاولت الولايات المتحدة تنظيم ضغط دولي على تركيا، لكن أنقرة تمكنت من التغلب على كل العقبات”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، عن استعداد الجيش التركي لبدء عملية عسكرية ضد مناطق “القوات الكردية” والتي تقع تحت حمايتها “شرقي نهر الفرات” خلال الأيام القريبة القادمة.

من جانبه قال ممثل البنتاغون، شون روبرتسون، إن الأعمال العسكرية الأحادية الجانب لتركيا شمال شرق سوريا أمر غير مقبول ولن نسمح به.

وكانت أنقرة اتهمت واشنطن أكثر من مرة بتوريد الأسلحة إلى القوات الكردية االتي تدير على شمال شرق سوريا , حيث ترفض تركيا أي وجود كيان كردي مهما كان صغيراً لا في داخل أراضيها ولا حتى على حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق