منوعات

العراق … نائب عراقي يكشف عن عدد الوزارات المراد تمريرها غداً

توقع النائب جاسم البخاتي، الاثنين (17 كانون الأول 2018)، تمرير ما لا يزيد عن 5 وزارات فيما تبقى من وزارات حكومة عادل عبد المهدي بجلسة الثلاثاء.

وقال البخاتي في تصريح صحفي، أن “جلسة يوم غد الثلاثاء ستشهد تمرير 4-5 وزارات”، مبيناً أن “وزارات الداخلية والدفاع والعدل، يمكن أن تؤجل الى إشعار آخر لحين اتفاق الكتل السياسية على المرشحين”.

وكان المتحدث باسم كتلة دولة القانون النائب بهاء الدين النوري، قد توقع بدوره اكمال الكابينة الوزارية بما فيها الوزارات الثمانية المتبقية قبل حلول رأس السنة المقبلة فيما كشف عن اتفاق سياسي يخص هذا الملف.

وقال النوري في تصريح صحفي أن ” البرلمان ورئيس الوزراء عازمان على حسم جمـيع الوزارات قـبـل حلول عطـلة أعياد راس السنة الميلادية سواء كان بالتوافق او عن طريق منح الحرية الكامـلة لأعضاء مجلس النواب للتصويت على المرشحين”.

وتوقع النوري أن ” يتضمن جدول جلسة البرلمان المقررة، غداً الثلاثاء 16 كانون الاول 2018، التصويت على ما تبقى من التشكيلة الحكومية بسلة واحــدة دون تجزئة بعد الاتـفـاق المبدئي بين الكتل السياسية ورئيس الـوزراء بطرحهم”، مرجحاً “لجوء عبد المـهـدي إلـى اختيار الطريق الـثـانـي بـطـرح أســمــاء المـرشـحـين الـثـمـانـيـة في الجلسة وترك حرية التصويت لاعضاء المجلس وتمرير من يحظى بالثقة واستبدال من يفشل منهم”

 

المصدر  : بغداد بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق