الرأي

هل سنشهد اتفاقية قامشلو الخميس القادم ؟؟

هل سنشهد اتفاقية قامشلو الخميس القادم ؟؟

عقدت وابرمت عدة اتفاقيات كردية وبرعاية احزاب كردستانية من هولير 1 وهولير 2 ودهوك 1 وملحقها وتم تشكيل الهيئة الكرديا العليا وثم المرجعية السياسية وثم توقفت وفشلت جميع الاتفاقيات استهدفت روزافايي كردستان الى اعتى عدوان وهجوم ارهابي منظم ومدعوم من قبل دول وجهات اقليمية ودولية حيث القتل والتدمير ونشر الخوف والذعر وعدم الاستقرار بمئات المفخخات والتهديدات المستمرة والانتهاكات الخطيرة وخاصة الهجوم الارهابي الوحشي من قبل ماتسمى بداعش المدعومة من تركيا ومن استخبارات اقليمية ودولية على كوباني التي دمرت جلها وهجر غالبية سكانها . وثم تحررت بمساعدة قوات التحالف وبدماء الشباب والشابات الكرد الابطال ypg . Ypj ثم احتلت عفرين من قبل الطورانية التركية ومرتزقته وتم تغيير عنصري ديمغرافي فيها مع تدمير لاقتصادها وتهجير سكانها وسجن واعتقال وتعذيب ونهب وسرقة لممتلكات السعب وبسكل ممنهج ومدروس ومشين للاسف والان ايضا مازالت تركيا الدكتاتورية مستمرة بسياساتها العدائية الفاشية ضد الكرد وتستهدف وجوده وفي اي مكان ماحصل بكوباني وفي عفرين خاصة ودروس وعبر كثيرة اخرى وتجارب مريرة مرت بنا بروزافايي كردستان خاصة وفي كردستان باجزاءه الاخرى عامة.

ومرت هذه التجارب على حركتنا السياسية الكردية .حيث ذاق شعبنا الكثير من الويلات والمجازر والتهجير القسري ونهب ممتلكاته واسيلت دماء ذكية كثيرة وشهداء بعمر الزهور وتضحيات بطولية اسطورية سطرت ملاحم. ولكن الفارق العسكري التكنيكي وفرق السلاح والامكانات كانت المسيطر والمتفوق بالنهاية لصالح اعداء الكرد بعفرين.

والان الخطر التركي وتهديداته الوقحة الظالمة يبدوا حقيقي وسيكون كارثيا على بقية مناطق روز افاييكردستان .وبظل هذه التطورات ولاسباب اخرى مازال التشرذم السياسي الكردي قائما والخلافات مازالت مستمرة ولغة التهديد والتخوين مازالت سائدة حيث اصيب الشعب بالنكبة وخيبة الامل واليأس من الحركة السياسية ومن هدف والشعار الذي يردده الجميع وهو وحدة الصف والموقف الكردي الموحد ومازالت احزابنا تتهرب من الجلوس معا للتفاهم وللاتفاق حول موقف ومشروع كردي موحد بظل هذه التهديدات.

حيث ان المجلس الوطني الكردي مازال ضمن الائتلاف الاردوغاني الداعشي الشوفيني ولم يراجع سياسته ابدا ولم يغيره تجاه pyd واتهامه وتشويهه في المحافل الدولية متناسيبن الاف الشهداء من ypg و ypj وحمايتهم للشعب و لمن تبقى من انصار المجلس بالوطن وخاصة العجائز كونهم تركوا الوطن تحت حجج لا مبرر له وهذا يصب لصالح تركيا والنظام للاسف.

ومطلوب من الذين يديرون الادارة الذاتيةpyd و تف دم بان يكون طابع وشكل الادارة الذاتية سوريا” حقيقيا .ايديولوجيا حزب واحد وهذا ما تتحجج به تركيا وتستغله ذريعة لتهديد واحتلال بقية مناطق كردستان سوريا وكلنا واثقين ان تركيا تعادي الكرد وليس حزب كما تتدعي .وجل المسؤولية تقع على تف دم كونها هي التي تدير المنطقة لذا هي كانت من المفروض اكثر من الجميع ان تطالب بتحضير مؤتمر قومي كري سوري ليكون الجميع مسؤول عن ما سيحصل وليشاركوا بصنع القرار والمشروع الكردي المناسب للمرحلة .حيث لم يستفادوا من تلك التجارب المريرة وسياسة الحزب والرأي الواحد مستمرة ولا يتقبلون سياسة وثقافة الشراكة السياسية مع الاحزاب الحقيقية والفاعلة وليست مع احزاب وهمية صنعت بمطابخهم للاسف.

اليوم الخميس ١٣/١٢/٢٠١٨ اطلق سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا .الاستاذ عبدالحميد درويش نداءا لكافة الاحزاب الكردية وبدون استثناء .حيث دعي الجميع من احزاب كبيرة ورئيسية ومن احزاب اقل حجما وعددا للاحتماع الطارىء المذمع انعقاده في يوم الخميس القادم بقاعة الدكتور نورالدين زازا بمكتب حزب التقدمي بقامشلو بالساعة العاشرة صباحا.

فهل سنشهد اتفاقية قامشلو التي طالما حلمنا ودعينا الى انعقاد الاجتماعات بقامشلو وليس في هولير او بالسليمانية او بقنديل ( مع جل تقديرنا واحترامنا للاحزاب الكردستانية ) وان نكون اصحاب ومالكي قراراتنا وان تصدر من قامشلو وليس من مكان اخر وان نكون ضمن محور كرد سوريا وليس باي محور اخر .وان تكون بوصلتنا مصالح شعبنا وليس شيء اخر يخدم اجندات اخرين على حساب مصالح شعبنا.

هل سيكون اخر اتفاق ونهائي ويحضره الجميع ويتفقون ؟؟
كونه فيه مستقبلنا وفيها مصلحة الشعب و القضية. ووقتها نكون قد حررنا على مستوى القرار السياسي الذي نطمح الوصول اليه وان نبني الشخصية الكردية السورية وان لا نتبع لاحد . وقتها سنقف سدا منيعا امام التهديدات التركية الطورانية وغيره . ونثبت للعالم اجمع بان قوة الكرد بوحدتهم ونفرض على الاقل ماتبقى لحفظ ماء الوجه لشعبنا ونعيد له ثقته بحركته فالشعب لم يبخل يوما بالتضحية والعطاء.

وقتها نستطيع فرض اجنداتنا امام الجميع .سواء النظام ام المعارضة ام الدول المهيمنة والمتنفذة في سوريا وفي كافة المحافل ونحقق لشعبنا مانستطيع لتحقيق اهداف وامال وطموحات اباءنا واجدادنا الذين ماتوا والحسرة تملىء قلوبهم والتي جفت اعينهم من ترقب لمشاهدة تحقيق مطالبنا العادلة .وقتها سيفرح ويسعد الشهداء في اضرحتهم وستدخل الفرحة والامان لقلوب اطفالنا ونبني مستقبلهم ووقتها سنحيي وندخل الامل لقلوب الامهات التي تتحسر يوميا وتبكي بقلبها وبحسرة وبالم على فراقها لشهيد او مهاجر او معتقل او مريض.

لوند محمد
كركي لكي
١٤/١٢/٢٠١٨ .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق